منبر كل الاحرار

الحراك الثوري: مفاوضات تشكيل حكومة في الرياض مؤامرة كبيرة لدفن القضية الجنوبية

الجنوب اليوم | خاص

 

قال رئيس مجلس الحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب , فؤاد راشد إن الوضع الجاري عموما والتطورات القائمة حاليا في إشارة إلى مفاوضات تشكيل الحكومة في الرياض ، محاولات مستميتة لدفن القضية الجنوبية.

واتهم راشد خلال اجتماع موسع لقيادات المجلس في مديريات حضرموت , دول إقليمية ومسؤولين في تنفيذ مؤامرة كبيرة لفدن القضية الجنوبية والحراك الجنوبي في آن واحد لتمرير مشروع تقسيم خاص بالجنوب.

ودعا راشد إلى الالتحام وتكوين كيان جنوبي حر ومستقل يصون أهداف الثورة الجنوبية  بحسب تعبيره.

وكشف راشد عن تشكيل وثيقة مع مكونات ورموز جنوبية للأهداف والمبادئ والأسس والمرتكزات للحوار الجنوبي وهي الوثيقة التي تمهد لحوار يقوم على بنيان مرصوص بحسب تعبيره.

ولفت راشد أن الحوار الذي جرى بين المكونات لم يرق لأخرين في الداخل والخارج في إشارة إلى المجلس الانتقالي الجنوبي والتحالف.

وأشار راشد إلى أن محاولة اغتياله وتهديد اخر لقيادات في الحراك تأتي في إطار إفشال كل التفاهمات والحوار لتشكيل كيان جنوبي مستقل ووحدة وطنية جنوبية لمواجهة المؤامرة التي تحاك ضد الجنوب.

وقال راشد أن الأيام القادمة ستكشف أوراق المتلاعبين باسم القضية الجنوبية وسينتهوا كما انتهى غيرهم , في إشارة إلى الانتقالي الجنوبي.

وبشأن تشكيل حكومة جديدة , قال راشد , أن ما يقال عن حصة للجنوب بالمناصفة مع الشمال هو محض افتراء وكذب وإفك وأنها في الأول والأخير حكومة يمنية بامتياز تقاسمت الأحزاب اليمنية فيها الحقائب بعد معارك جنوبية بحتة سفكت فيها الدماء الجنوبية الزكية في يناير 2018م واغسطس 2019م .

وتابع راشد أن الحديث عن تشكيل الحكومة مطلوب منها بدعم إقليمي دفن القضية الجنوبية وهو مالن يتم لأن القضية حية وتنبض في عروق كل الجنوبيين الأحياء وسيتم في الأصل دفن هذه المؤامرة بإرادة الأحرار داعيا إلى تصعيد العمل الميداني ضد الهيمنة الاقليمية والمشاريع المنتقصة لقضيتنا الوطنية بحسب وصفه.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com