منبر كل الاحرار

شبوة تحذيرات قبلية للإمارات.. الاستفزازات ستكون عواقبها وخيمة

الجنوب اليوم | خاص

 

حلّق الطيران الإماراتي امس السبت، على علو منخفض فوق خيام المعتصمين السلميين من “آل محضار” أمام معسكر “العلم” الذي يتواجد فيه ضباط إماراتيون، في ما اعتبره المتحدث باسم المعتصمين “استفزازاً إماراتياً لمعتصمين سلميين”.

ويدخل اعتصام قبائل “السادة آل محضار” أمام معسكر “العلم” أسبوعه الرابع، للمطالبة بتقديم القيادات الميدانية للنخبة الشبوانية والضباط الإماراتيين المسؤولة عن مقتل تسعة من أبنائهم في مداهمة نفذتها تلك القوات بمنطقة الهجر في مديرية مرخة السفلى مطلع العام 2019.

وقال المتحدث الرسمي باسم المعتصمين “احمد الحاج” إن “استفزاز الإماراتيين المستمر للمعتصمين من خلال تحليق الطيران الحربي فوق المخيم هي جريمة أخرى تمارسها الإمارات بحق المعتصمين السلميين” حيث سبق وحلق الطيران فاتحاً حاجز الصوت فوق موقع الاعتصام.

وأضاف الحاج في تصريح، أن “هذه الاستفزازات من قبل الإمارات لن تزيدنا الا ثباتاً وإصراراً حتى نيل مطالبنا المشروعة التي أعلنا عنها مسبقا”.

وحذر الحاج “دولة الإمارات من تكرار هذه التعسفات والاستفزازات بحق معتصمين سلميين”، والتي قال إن “عواقبها ستكون وخيمة”، داعياً “السلطة المحلية لتحمل مسؤوليتها وحماية المعتصمين وتأمينهم أمام هذه الاستفزازات المتكررة من قبل طيران الإمارات ومن المتواجدين في معسكر العلم”.

يذكر أن اشتباكات اندلعت في يناير 2019 إثر محاولة النخبة اقتحام مناطق آل محضار، أسفرت عن مقتل 9 من أبناء القبائل وإصابة ثمانية آخرين، ومقتل 2 من أفراد النخبة. وانتهت في السادس عشر من مارس في نفس العام بتحكيم إماراتي للقبايل بمبلغ “64” مليون ريال سعودي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com