منبر كل الاحرار

الانتقالي يهاجم مليشيات الإصلاح في شبوة

الجنوب اليوم | خاص

 

نفَّذت قوات  المجلس للانتقالي مساء  اليوم الثلاثاء هجوماً استهدف نقطة أمنية لقوات هادي في المدخل الغربي لمدينة عتق، عاصمة محافظة شبوة.
وأفادت مصادر محلية بأن سلسلة انفجارات عنيفة استهدفت نقطة أمنية تابعة لقوات الأمن الخاصة التي يقودها لعكب المحسوب على الاصلاح ، أثناء تمركزها برفقة قوات من جيش الشرعية في مفرق المصينعة الواقع في المدخل الغربي لمدينة عتق.
وأوضحت المصادر أن جماعة مسلحة تابعة للنخبة الشبوانية قامت بإطلاق عدد من المقذوفات المُتفجِّرة صوب تجمّع لقوات هادي في نقطة المفرق، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد منهم.
ورجّحت المصادر أن المسلحين استخدموا قذائف “الآر بي جي” والأسلحة الرشاشة خلال العملية، لافتة إلى تصاعد أعمدة الدخان من مكان الحادث، فيما لم ترِد معلومات مؤكدة عن أعداد الضحايا.
المصادر قالت إن العملية التي نفّذتها قوات الانتقالي قد تكون رداً على الفتوى التي أطلقها دعاة حزب الإصلاح في مدينة عتق وأباحوا من خلالها دماء قوات الانتقالي والنخبة الشبوانية، والتي كان آخرها فتوى خطيب مسجد الأنصار بمدينة عتق التي حرّض فيها على استخدام العنف في التعامل مع المكوِّنات والقوى الرافضة لسياسات الشرعية المدعومة من الرياض.
وتأتي الحادثة بالتزامن مع تصاعد وتيرة المعارك بين قوات الانتقالي وقوات هادي في جبهة الطرية بمحافظة أبين، حيث يرى مراقبون أن الانتقالي يسعى إلى تصعيد حِدة القتال في عدد من الجبهات، على خلفية العراقيل التي يفرضها وفد هادي في تشكيل الحكومة المُرتقبة بالرياض.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com