منبر كل الاحرار

حالة حرب غير معلنة بين القوات الجنوبية ومليشيات عفاش في الساحل الغربي

الجنوب اليوم | خاص

 

تعيش جبهة الساحل الغربي حالة صراعية بين القوات الجنوبية الموالية للإمارات وبين مليشيات طارق عفاش ، هذا الحالة تطورت مؤخراً إلى التصفيات المتباينة بين طرفي الامارات بسبب التعامل الدوني الذي يبديه طارق عفاش ومليشيات تجاه القوات الجنوبية في الساحل الغربي ، ووفقا لمصادر جنوبية في الساحل الغربي فان طارق عفاش وشقيقة عمار يقف وراء اقصاء أبناء الجنوب ووقف رواتبهم والاستحواذ على مستحقاتهم ونهب الدعم المالي المخصص لالوية العمالقة والوية الدعم والاسناد من قبل التحالف منذ اشهر.

ويسعى لفرض نفسة كقائد للساحل الغربي بحكم الامر الواقع ، وأشارت المصادر إلى ان تلك الممارسات أدت إلى تلاسن بين قيادات جنوبية وأخرى تابعة لطارق عفاش مؤخراً وتطورت إلى قيام مليشيات عفاش باطلاق نار على عدد من القيادات الجنوبية ونصب كمائن لهم في الطرقات وصولاً الى ترصد حركاتهم وتنفيذ عمليات اغتيالات بعدما اغتالت تلك المليشيات عدد من قيادات المقاومة التهامية التي رفضت الانصياع والرضوخ لها ، وانتقلت لقيادات القوات الجنوبية في الساحل الغربي.
وتواصلا لحالة التوتر بين الطرفين قالت مصادر في مدينة المخا ان عناصر من لواء الدعم والاسناد الذي يقودة معاذ العلقمي ومعظم منتسبية من أبناء الصبيحة اقدموا على اغتيال مندوب جرحى مليشيات طارق عفاش ” ياسر الشلح ” في منطقة يختل في المخا، وقالت المصادر ان عناصر الدعم والاسناد ردوا على نيران اطلقها الشلح ليصيبوه بالراس والكتف مما أدى إلى وفاته اثناء محاولة اسعافة.

وكانت عناصر الطرفين قد تبادلوا اطلاق النار مساء الاثنين في يختل ، وقالت المصادر ان المواجهات التي احتدمت بين الطرفين استخدم فيها السلاح الخفيف والمتوسط وادت إلى سقوط قتيل من مليشيات طارق عفاش واصابة 3 من قوات أبو ذاب العلقمي ، وظل الوضع متوتر بين الطرفين حتى اليوم ليتم قتل الشلح .

وأكدت المصادر ان قوات لواء الدعم والاسناد اعلنوا حالة الاستنفار للرد على أي هجوم من مليشيات طارق عفاش ، وأكدت المصادر أن قوات طارق عفاش قطعت الطريق العام الذي يصل المخا بالخوخة منذ امس ونصبت نقاط عسكرية للترصد على قوات اللواء الجنوبي ..
وكانت قد اندلعت مواجهات بين مليشيات طارق عفاش وقوات اللواء الثاني عمالقة في محيط مدينة الخوخة غرب محافظة الحديدة الاحد.

وأفادت المصادر بأن العميد خالد قحطان والعميد سالم الداوُدي وعدد كبير من ضباط ومجندي “اللواء الثاني عمالقة” الجنوبيين اصيبوا السبت، جراء اشتباكات مسلحة مع إحدى كتائب قوات “طارق عفاش” في الخوخة بجبهة الساحل ، على خلقية خلافات مالية .

وتعيش القوات الجنوبية في الساحل الغربي ازمة ثقة كبرى مع مليشيات طارق عفاش التي تتعمد الزج بالقوات الجنوبية في معارك خاسرة.

وعلى مدى الفترة ثبت قيام مليشيات عفاش بخيانة القوات الجنوبية واستخدامهم وقود حرب ,

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com