منبر كل الاحرار

اشتباكات متقطعة في أبين بين الانتقالي وقوات هادي رغم ضغوط سعودية بوقفها

الجنوب اليوم | خاص

 

قالت مصادر خاصة للجنوب اليوم أن جبهات القتال بين قوات هادي التي يقودها الإصلاح في أبين وقوات المجلس الانتقالي الجنوبي الموالية للإمارات شهدت تبادلاً لإطلاق النار بأسلحة متوسطة وثقيلة بشكل متقطع اليوم الجمعة.

وقالت المصادر إن الجبهات شهدت قصفاً مدفياً بين قوات الطرفين في الطرية، مشيرة إن المواجهات انحسرت الساعات الماضية في مناطق محددة فقط ولم تكن متوسعة نتيجة ضغوط مارستها السعودية على الطرفين لإيقاف المواجهات في وقت سابق.

وكانت حكومة هادي قد أعلنت أمس الخميس أن المفاوضات بشأن تشكيل الحكومة وصلت إلى طريق مسدود بعد أن رفض الانتقالي تنفيذ الشق العسكري والأمني من اتفاق الرياض.

وقالت مصادر بحكومة هادي – حسب تصريحات نقلتها وسائل إعلام دولية – إن الرئيس هادي رفض الإعلان عن تشكيل الحكومة إلا بعد أن ينفذ الانتقالي ما عليه من التزامات عسكرية وأمنية بموجب اتفاق الرياض.

ومن المحتمل أن تعود عناصر الإصلاح إلى السيطرة على المناطق الجنوبية التي يسيطر عليها الانتقالي اليوم في حال وافق على تنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض والذي ينص على انسحابه من عدن وإعادة انتشار لقواته في أبين وإدماج قواته ضمن قوات هادي التي تديرها قيادات عسكرية تابعة للإصلاح.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com