منبر كل الاحرار

حضرموت .. الرواتب وإيرادات النفط والإنفلات الأمني وتدهور الخدمات يثير سخط المواطنين

الجنوب اليوم | خاص

 

طالبت وقفة احتجاجية شارك فيها العشرات من أبناء حضرموت اليوم في مدينة المكلا، بتحسين وضع الخدمات العامة من كهرباء وصحة وتعليم ونظافة ومياه، ووقف الإنفلات الأمني في المحافظة.

وشددوا في الوقفة الاحتجاجية الأسبوعية على فتح مطار الريان الدولي المغلق منذ سنوات دون مبرر حقيقي.

كما طالبوا بمحاسبة المتورطين في نهب نفط حضرموت ونهب ايراداته وحرمان المحافظة من أي خدمات.

ووفقا لبيان صادر عن الوقفة الاحتجاجية أكد المحتجون أنه وفي ظل توقف وتعثر رواتب الموظفين من مدنيين وعسكريين وغياب الشفافية في موارد المحافظة ومصروفاتها، وغياب العمل المؤسسي في أجهزة السلطة المحلية، وضعف دور أجهزة الرقابة والمحاسبة ومحاربة الفساد، وغير ذلك من مظاهر الاختلالات المتعددة والتي ينبغي الوقوف أمامها وقفة جادة. وطالب المحتجون الجهات المعنية بمراقبة الأسعار ومنع الاحتكار ووضع حلول لمواجهة تردي الوضع المعيشي لدى المواطنين من ذوي الدخل المحدود .

كما أكدوا على ضرورة انتظام صرف المرتبات الشهرية والعلاوات السنوية للموظفين المدنيين والأمنيين والعسكريين، وصرف علاوة خاصة واستثنائية لكل موظف لمواجهة غلاء المعيشة أسوة ببعض المحافظات الأخرى ، وسرعة فتح مطار الريان الدولي لما يسببه استمرار إغلاقه من معاناة مست حياة الكثير من الناس وفي طليعتهم المرضى وكبار السن ممن يحتاجون إلى السفر خارج الوطن .

وطالب البيان الصادر عن الوقفة الاحتجاجية بشفافية المعلومة في الكشف عن ايرادات المحافظة المحلية والمركزية وكيفية صرفها ، وسرعة معالجة تردي الخدمات العامة، وتلبية مطالب منتسبي النقابات والاتحادات والجمعيات المدنية والعسكرية ووضع حلول عاجلة لقضاياهم ومطالبهم العادلة ، وفتح البحار ورفع القيود المفروضة من قبل التحالف امام صيادين حضرموت .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com