منبر كل الاحرار

الانتقالي يشكل لواءً عسكرياً من الصبيحة لنشره في باب المندب ورأس عمران

الجنوب اليوم | خاص

 

أفادت مصادر محلية في منطقة الصبيحة بمحافظة لحج جنوب البلاد أن المجلس الانتقالي يعمل منذ أيام على تشكيل لواء عسكري من أبناء الصبيحة.

وعلم الجنوبي اليوم من المصادر المحلية أن عمليات تجنيد واسعة للشباب من أبناء الصبيحة عبر مشائخ قبليين، وأن لجاناً ميدانية تقوم بتسجيل بيانات الشباب الملتحقين بالمعسكر الذي لم يتضح حتى الآن أين سيكون موقعه الجغرافي، غير أن المعلومات تؤكد أن اللواء الذي يتم تشكيله حالياً سيتم نشره في المنطقة الممتدة من رأس عمران وحتى باب المندب.

وتأتي تحركات الانتقالي في مقابل التحركات التي يقوم بها حزب الإصلاح المدعوم من اللواء علي محسن الأحمر والذي يسعى منذ أشهر للسيطرة على منطقة طور الباحة بهدف الوصول إلى المديريات الساحلية لتعز للوصول إلى مدينة وميناء المخا التي تسيطر عليها مليشيا طارق صالح الموالية للإمارات.

يأتي ذلك في وقت تصاعد فيه الغضب من قبل منتسبي اللواء الرابع حزم في الصبيحة والذي شكت قيادة للتحالف تعرضهم للإهمال وانقطاع الدعم المالي والتسليح والتغذية منذ نصف عام.

وهدد ناطق اللواء فوزي الصبيحي التحالف السعودي ومن وصفها بالجهات المسؤولة بأن “عليهم أن يفهموا أن صبر أسود الصبيحة لن يطول، لذلك لا تجبروهم للخروج عن مهمتهم”، لافتاً إلى أهمية المساحة الجغرافية التي يتمركز فيها اللواء والتي قال إنه يتمركز في أقرب الجبهات إلى عدن وفي نفس الوقت محروم من أبسط المستحقات اللازمة كالتغذية والتسليح والتذخير.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com