منبر كل الاحرار

الانتقالي يشهد تفككاً في سقطرى بعد إعلان حجب الثقة عن رئيسه في الجزيرة

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

أفادت مصادر في جزيرة سقطرى أن الخلافات التي بدأت بين قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي في جزيرة سقطرى منذ منتصف العام الماضي، وصلت إلى حد حجب الثقة عن رئيس المجلس في سقطرى رأفت الثقلي.

وفي بيان لقيادات المجلس في سقطرى، أعلنت القيادات حجب الثقة عن الثقلي مرجئة ذلك إلى “عدم تقيده بإعلان عدن التاريخي وعدم الالتزام بلوائح ومقررات المجلس” في إشارة إلى قرار إعلان الإدارة الذاتية.

غير أن المصادر أفادت بأن سبب اتخاذ قرار حجب الثقة يعود إلى دعوة الثقلي لاستقلال جزيرة سقطرى ذاتياً، وهو ما اعتبرته قيادات المجلس الأخرى في الجزيرة بأنه تمهيد لتسليم جزيرة سقطرى فعلياً للإمارات وخطوة أولى نحو تفكيك الجنوب.

ويأتي قرار حجب الثقة عن الثقلي من قبل قيادات المجلس في سقطرى، في الوقت الذي دفعت فيه الإمارات بالشيخ عبدالله بن عفرار للعودة إلى الجزيرة التي تبسيط سيطرتها عليها بمعية الانتقالي الجنوبي، وهي خطوة عدّها مراقبون بأنها تهدف إلى قطع الطريق أمام قيادة المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى المناهض للتحالف السعودي الإماراتي، على تشكيل قيادة رسمية للمجلس في سقطرى بعد انتخاب قيادة المجلس في المهرة نهاية العام الماضي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com