منبر كل الاحرار

عدن .. مدينة مستباحة لهواة القتل والنهب والاختطاف في ظل غياب الدولة

الجنوب اليوم | خاص

 

تحولت مدينة عدن إلى ساحة مفتوحة لكل العصابات المسلحة وهواة الاجرام والبطش والتنكيل بالأخرين في ظل غياب تام للدولة ، مؤخراً تصاعدت حوادث الانفلات الأمني في مدينة عدن  ، وعادت جرائم الاختطافات والسطو على أراضي الغير والانتهاكات الموجهة ضد مناهضين لتدهور الخدمات الأساسية وارتفاع أسعار المواد الغذائية.

وفي ظل غياب تام للجهات الأمنية التابعة لحكومة هادي المتواجدة في عدن ، اختطفت مليشيات الانتقالي اليوم الخميس رئيس نقابة موظفي شركة النفط في عدن ياسر البيتي ، بعد محاصرته بالقرب من محطة للوقود في منطقة صيرة واقتادته إلى جهة مجهولة، إثر مطالبة اللجنة النقابية بشركة النفط باستعادة منشأة كالتكس التابعة للشركة.

وأكدت المصادر أن مسلحين على متن سيارة، اختطفوا رئيس النقابة البيتي واطلق الخاطفين النار على المواطنين أثناء منعهم من عملية الاختطاف.

وعلى ذات الصعيد، نجا الإعلامي العسكري في ألوية الدعم والإسناد “ التابع لـ المجلس الانتقالي خالد عسكر اليافعي”، من محاولة اغتيال نفذها مجهولون اليوم ، وأكد “اليافعي” تعرضه لوابل من النيران أصابت معظمها سقف سيارته والزجاج الأمامي والخلفي وذلك أثناء تواجده فيها بالقرب من منزله بمدينة عدن .
وكان مسلحون مجهولون اختطفوا مدير الأمن السياسي الموالي لهادي بمحافظة الحديدة “إبراهيم حرد”امس أثناء تواجده بمديرية البريقة في مدينة عدن ، وبعد فقدان الاتصال به بـ24 ساعة ، وتمكن أهالي البريقة أمس الأربعاء من العثور على جثة “حرد” موثوقة بالحبال وعليها آثار إطلاق نار في الرأس،وهو ما يؤكد أنه أُعدم بطريقة بشعة ، ورغم اتهام مصادر في الحراك التهامي، مليشيات “طارق صالح” بالضلوع وراء اختطاف واغتيال “حرد” في عدن، وأكدت حصولها على معلومات وثيقة بشأن مخطط يهدف إلى اغتيال عدد من القيادات الفاعلة في مجلس تهامة الوطني المناهضة لمليشات عفاش، إلا أن وزارة داخلية هادي التي لا تمتلك أي سلطات على الأرض وجهت بتشكيل لجنة تحقيق في جريمة اغتيال مدير الأمن السياسي بالحديدة أثناء تواجده في عدن.
وشهدت مدينة عدن في الآونة الأخيرة تفشياً لظاهرة السطو المسلح التي تشارك فيها عناصر الانتقالي بأسلحتها مع ناهبي الأراضي، حيث تجددت الاشتباكات المسلحة اليوم الخميس- بين طرفين موالين للانتقالي استخدم فيها الأسلحة المتوسطة والخفيفة وأدت إلى دوي عدة انفجارات ناتجة عن قنابل صوتية جراء نزاع قوات أمنية تتبع نافذين على قطعة أرض جوار مستشفى النقيب بالمنصورة,وأسفرت عن خسائر مادية في ممتلكات المواطنين.

وفي لحج قُتل مسلح بمدينة الحوطة بلحج طبيبا داخل مستشفى حكومي يوم الخميس في واقعة صادمة وأطلق مسلح النار على طبيب ويدعى عمر السقاف داخل مستشفى ابن خلدون وقتل الطبيب على الفور .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com