منبر كل الاحرار

الحراك الجنوبي: الإنتقالي لايمثل شعب الجنوب ومواقفه غوغائية

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

أكد  المجلس الأعلى للحراك الثوري أن الانتقالي الجنوبي ليس بدولة ولا يمثل شعب الجنوب بل يمثل كيانه السياسي مثل بقية المكونات السياسية في الجنوب.

وقال عوض البهيشي عضو اللجنة السياسية العليا للمجلس الأعلى للحراك في تصريح صحفي  ردا على تصريحات رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي الخاص باستعداه للتطبيع مع إسرائيل , أن الانتقالي ليس حزبا حاكما معترفا به لدولة ما بل هو جزء من حكومة هادي الحاكمة من خارج اليمن كشرعية دولية مفروضة على شعب محتل تحت البند السابع من الأمم المتحدة بحسب وصفه.

وأوضح البهيشي أن القضية الفلسطينية قضية عربية وإسلامية لا يمكن التفريط فيها تحت أي ظرف أو مصلحة وان شعب الجنوب ظل وسيبقى حليفا للثورة الفلسطينية ومنظمة التحرير في تضالها العادل والمشروع لطرد الاحتلال الصهيوني وأن التطبيع مع اسرائيل هو عدم الاعتراف بالدولة الفلسطينية الممثل الشرعي لشعب فلسطين.

واعتبر البهيشي أن تطبيع الانتقالي وباعتباره يمثل شعب الجنوب مع إسرائيل كما يصرح إعلامه نوع من الغرور السياسي الهزيل والكذب مضيفا أن الانتقالي ليس بدولة ولا يمثل شعب الجنوب بل يمثل كيانه السياسي مثل بقية المكونات السياسية في الجنوب.

وقال البهيشي ان عيدروس الزبيدي كرئيس لمكون الانتقالي يمكنه في الحاضر أن يبني علاقة مع حزب الليكود الحاكم لدولة مايسمى بإسرائيل ولكن أن يتحدث باسم شعب الجنوب ويزج به في قضية مصيرية كهذا فهو النزق المرحل من 67 إلى يومنا الحاضر وليس من اختصاصه إقامة علاقات بين الشعوب.

ودعا البهيشي قيادات الانتقالي إلى مراجعة المواقف الغوغائية المفضوحة التي أعلنها الزبيدي مؤخرا.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com