منبر كل الاحرار

أبوظبي تعيد بعض قيادات الانتقالي إلى عدن

الجنوب اليوم | خاص

 

أعادت الإمارات العربية المتحدة قيادات من المجلس الانتقالي الجنوبي التابع لها إلى مدينة عدن بعد زيارة قام بها قيادات المجلس إلى العاصمة الروسية موسكو والتي تبين أنها تمت بدون دعوة رسمية من الخارجية الروسية كما زعم الانتقالي في حينه.

وعاد محافظ عدن والقيادي بالانتقالي احمد لملس ومعه قيادات من المجلس الانتقالي باستثناء القيادات الكبيرة على رأسها عيدروس الزبيدي الممنوع من العودة إلى عدن والمتواجد حالياً في الإمارات.

ووصف مراقبون إن عودة قيادات في الانتقالي إلى عدن والتي جاءت بعد يوم من عودة محافظ شبوة الموالي للإصلاح محمد بن عديو إلى مدينة عتق، كانت رداً من الإمارات على إعادة الرياض لبن عديو إلى شبوة وبمقابل هذه الخطوة التي أزعجت أبوظبي قامت الأخيرة بالسماح لبعض قيادات الانتقالي الموجودين لديها بإعادتهم إلى مدينة عدن.

ويكشف الوضع في الجنوب عن مدى التوتر الحاصل بين الإمارات والسعودية فيما يتعلق بملف الجنوب والذي يهدد بإفشال اتفاق الرياض الذي مكن الأخيرة من تكريس هيمنتها وسيطرتها العسكرية والسياسة على المشهد العام في المناطق الجنوبية المسيطرة عليها.

ويتوقع مراقبون أن استمرار حالة التوتر في الجنوب ينبئ بعودة الصراع إلى المربع الأول خاصة مع حالة التحشيد العسكري لكلا الطرفين في كل من شبوة وأبين ولحج.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com