منبر كل الاحرار

المكلا .. لواء موالي للإنتقالي يتوعد بإفشال مخطط السعودية في حضرموت

الجنوب اليوم | خاص

 

توعد لواء بارشيد التابع للمنطقة العسكرية الثانية بمحافظة حضرموت والموالي للإنتقالي بإفسال مخطط السعودية في تقسيم حضرموت.

وفي بيان صادر عنه اليوم الثلاثاء نفى لواء بارشيد استعداد قواته للتدخل في عمليات قمع الوقفات الاحتجاجية الأسبوعية التي تنظمها عدد من المكونات الجنوبية بمدينة المكلا، مؤكِّداً وقوفه في مواجهة خطوات التقسيم والأقلمة التي تستهدف المحافظة بدعم سعودي.

وقال البيان أن اللواء سيقف إلى جانب أبناء حضرموت في وجه مخططات التقسيم والأقلمة التي تتبناها حكومة هادي بدعم من السعودية وحزب الإصلاح، وتتخذها وسيلة لإعادة السيطرة على حضرموت.

ويأتي بيان لواء بارشيد بعد يوم من تصريح البحسني الدي توعد بقمع الاحتجاجات المناهضة للإمارات والمطالبة بإقالته ورحيل القوات الإماراتية من مطار الريان.

وفي السياق نظم العشرات من أبناء المكلا اليوم احتجاجات طالبت بإقالة المحافظ البحسني محافظ محافظة حضرموت.

وفي المظاهرة طالب المحتجون بتعيين محافظ جديد لحضرموت بدلا عن فرج البحسني , رافضين  في نفس الوقت حالة الانفلات التي تشهده المحافظة وتردي الخدمات وانهيار العملة.

كما طالب المحتجون برحيل القوات الإماراتية من مطار الريان وإعادة فتحه أمام الرحلات بعد أن حولته الإمارات إلى قاعدة عسكرية قبل خمس سنوات.

وحذر أبناء حضرموت من المخطط الجديد التي تسعى إليه السعودية في استهداف المحافظة من خلال دعم تقسيم المحافظة وأقلمتها, مطالبين بالخروج في مسيرات احتجاجية ضد هذا التوجه الذي يستهدف محافظتهم.

 

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com