منبر كل الاحرار

نقابة جامعة عدن تتوعد بشل العملية التعليمية وتتهم حكومة هادي بالمماطلة

الجنوب اليوم | عدن 

 

نفذت نقابة موظفي ومتعاقدي جامعة عدن اليوم الثلاثاء الوقفة الاحتجاجية الثالثة أمام مبنى وزارة المالية بعدن ، في إطار برنامج التصعيد لاستعادة حقوق ومستحقات الموظفين والمتعاقدين.

وخلال الوقفة دعا رئيس اللجنة النقابية لموظفي ومتعاقدي جامعة عدن / أديب عبدالكريم سيف، حكومة المناصفة وإلى وضع حد لمعاناة موظفي ومتعاقدي الجامعة ،وتسوية اوضاعهم الوظيفية وفقا للقانون وأسوة بالجامعات اليمنية ، بمافي ذلك تثبيت المتعاقدين الذين يزيد عددهم عن (٩٥٠) متعاقدا ومتعاقدة ومايستلموه مابين (٦٠٠٠- ١٥٠٠٠) ، في جميع كليات الجامعة وفي عدد من المحافظات . خصوصا وقد مضى اكثر من (٢٠) عاما على تعاقد بعضهم وما زالو دون تثبيت، وبعضهم قد حصل على درجة الدكتورة او الماجستير وراتبهم لا يتعدا ( ٥٠ الف ريال ) ،بالاضافة وجود اكثر من (١٣٩٠) موظفا وموظفة بحاجة الى تسوية اوضاعهم الوظيفي اسوة بموظفي الجامعات اليمنية الاخرى كجامعة صنعاء وتعز وغيرها ، .

وتوعد رئيس اللجنة النقابية بمواصلة الوقفات الاحتجاجية في المحافظات التي تتواجد فيها كليات تابعة لجامعة عدن ، انطلاقا من محافظة لحج ،مالم يتم الاستجابة الفورية لقضايا الموظفين والمتعاقدين وإطلاق حقوق الكادر الإداري بشكل كامل وفقا للقانون أسوة بجامعة صنعاء والجامعات الاخرى.

وحذر رئيس نقابة موظفي جامعة عدن من أن الاحتجاجات ستتصاعد ، مؤكدا أن  الوقفة القادمة ستكون أمام بوابة قصر معاشيق.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com