منبر كل الاحرار

عشرات القتلى من الجنوبيين في البلق الأوسط بمارب بسبب عدم التنسيق ونفاد الذخائر

الجنوب اليوم | خاص

 

علم الجنوب اليوم من مصدر عسكري جنوبي في مارب أن مقاتلي الجنوب الذين كانوا يسيطرون على جبهة البلق الأوسط تعرضوا لخسائر بشرية كبيرة بعد هجوم عنيف لقوات الحوثي على مواقعهم خلال اليومين الماضيين ما أدى لتراجعهم وسقوط العشرات منهم قتلى.

وأفاد مصدر على اتصال بمقاتلي الجنوب في جبهة البلق الأوسط أن المقاتلين تعرضوا لخسائر كبيرة بسبب عدم التنسيق فيما بينهم من قبل غرف السيطرة والاتصالات العسكرية التي يقودها ضباط الشرعية، كما أفاد المصدر أن القوات الجنوبية قاتلت بدون وجود تعزيز وتأمين خط الإمداد من الذخائر اللازمة لاستمرار القتال وهو ما أدى إلى تراجعها وعدم قدرتها على استمرار مواجهة الحوثيين.

وحمل المصدر قوات هادي في غرف العمليات بالتسبب بخسائر بشرية كبيرة بصفوف المقاتلين الجنوبيين الذين تم الدفع بهم لمقدمة الجبهات دون تنسيق عملياتهم العسكرية البرية وبدون تأمينهم جوياً التأمين الكافي وكذا عدم إمدادهم بالذخائر.

كما كشف المصدر أن مقاتلين جنوبيين وعلى إثر الهجوم الذي شنه الحوثيون على البلق الأوسط والذين تمكنوا من الوصول إلى سد مأرب، قرروا الانسحاب من المعارك والعودة إلى مدينة مأرب ومنها إلى الجنوب غير أنهم اصطدموا برفض قوات التحالف من قيادات الإصلاح العسكرية الذين عملوا على تكثيف نقاط التفتيش في مداخل ومخارج مدينة مأرب لمنع المقاتلين الجنوبيين من مغادرة مارب.

وكانت قوات الحوثي قد تمكنت من الوصول إلى سد مارب ونشرت وسائل إعلام حوثية صوراً لمقاتلين حوثيين وهم يقفون على بحيرة سد مارب وقد رفعوا علم اليمن وشعار الصرخة التابع للحوثيين.

وجاء تقدم الحوثيين نحو سد مارب بعد هجوم عنيف شنته القوات على البلق الأوسط أدى لسقوط العشرات من المقاتلين الجنوبيين قتلى وجرحى، فيما أفادت مصادر طبية في مأرب أن مشافي مأرب امتلأت بالجرحى بعد أن وصلت المستشفيات الميدانية إلى طاقتها الاستيعابية منذ عصر أمس السبت.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com