منبر كل الاحرار

الصناعات العسكرية الأخيرة للحوثيين تكشف هشاشة تسليح المقاتلين الجنوبيين في مارب

الجنوب اليوم | خاص

 

كشف الحوثيون عن منظومات متعددة من الأسلحة النوعية والمتطورة التي قاموا بتصنيعها محلياً وباتت تستخدم في العمليات العسكرية على أرض الواقع ومن ذلك استخدامها في عملياتهم العسكرية في مارب التي يقاتل فيها التحالف والإصلاح بقوات جنوبية.

وأعلن الحوثيون عن معرض باسم زعيمهم السابق حسين الحوثي للصناعات العسكرية حيث عرضوا بعضاً من الأسلحة المصنعة محلياً سابقاً كما كشفوا في المعرض عن أسلحة جديدة منها طائرات مسيرة وصواريخ باليستية بعضها استخدم في عمليات مارب.

وتكشف الأسلحة الحوثية الجديدة مدى قدرتهم وتفوقهم على خصومهم في المعارك على الأرض، كما تكشف تلك الأسلحة سبب تقدم الحوثيين في المعارك خاصة في مارب التي خسرت فيها قوات هادي وبحسب اعتراف المحافظ سلطان العرادة 18 ألف قتيل و50 ألف جريح خلال العام الماضي فقط.

ومن بين الأسلحة التي كشف الحوثيون عنها طائرة مسيرة هجومية واستطلاعية أطلق عليها اسم “رجوم” ومن مواصفات الطائرة وشكلها يتبين بأنه لا يمكن كشفها كما لا يمكن سماع صوتها نظراً لصغر المراوح المركبة عليها وشكلها يشبه العنكبوت ويمكنها إلقاء قنابل يصل وزنها إلى 40 كيلو جرام حيث تلقي حمولتها بشكل رأسي على موقع الهدف الذي يراد ضربه.

ومن المرجح أن تكون أسلحة الحوثيين المستخدمة في عملياتهم العسكرية هي السبب في تعرض القوات الجنوبية في مارب لخسائر بشرية كبيرة وكشف مواقعهم بشكل سريع.

في المقابل تسبب معرض الحوثيين للصناعات العسكرية الأخيرة ضجة في أوساط الموالين للتحالف السعودي الإماراتي بسبب عدم تقديم التحالف لمقاتليه المحليين الجنوبيين أسلحة نوعية ومتطورة تكافئ القدرات العسكرية والتسليحية للحوثيين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com