منبر كل الاحرار

الجنوب اليوم يكشف ما وراء هجوم الجمعة الذي استهدف آخر معاقل الانتقالي في الوضيع بأبين

الجنوب اليوم | خاص

 

قتل وجرح عدد من قوات الحزام الأمني التابعين للمجلس الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات في أبين جنوب البلاد إثر هجوم شنه مسلحون من تنظيم القاعدة الموالي للإصلاح ظهر اليوم الجمعة.

وقالت مصادر مطلعة إن مسلحين يتبعون تنظيم القاعدة شنوا هجوماً على نقطة أمنية تابعة للحزام الأمني في مديرية الوضيع في نقطة (امريدة) التي تعد آخر نقطة أمنية تابعة للانتقالي في مديرية الوضيع معقل الرئيس هادي المقيم بشكل دائم في الرياض.

وحسب المصادر فإن المهاجمين من عناصر القاعدة كانوا على متن سيارة هايلوكس حيث قدمت السيارة من الطريق المؤدي إلى المديرية واشتبكوا على الفور مع أفراد النقطة التابعة للانتقالي ما أدى إلى مقتل أحد افراد النقطة ويدعى “عبدالله بن عبدالله شمباء” وجرح كلاً من “سالم مطعم القيناشي وسالم محروق المحوري وعلي الشبث” وجميعهم في حالة خطرة، بينما قتل من المهاجمين من عناصر القاعدة شخص واحد لم يتم التعرف على هويته حتى الآن.

ونشطت مؤخراً في أبين مجموعة مسلحة تابعة لتنظيم القاعدة تتبع القيادي في التنظيم والمعروف بانتمائه لحزب الإصلاح “سالم امشعناء” وبحسب المعلومات الأولية فإن مهمة مجموعة امشعناء تأمين الساحل بهدف حماية السفن التركية التي تصل إلى سواحل أبين والتي يعتقد أنها تقوم بنقل إمدادات السلاح لقوات الإصلاح في الجنوب لمواجهة قوات المجلس الانتقالي الجنوبي.

وحسب مصادر موثوقة فإن من مهام هذه المجموعة المسلحة تصفية الخط الرابط بين الساحل وبقية مناطق المديريات الوسطى لأبين، وتقول المصادر إن هذا الهدف لن يتحقق لمقاتلي القاعدة إلا بالتخلص من النقطة التابعة للانتقالي في الوضيع بمنطقة (امريدة).

وكشفت المصادر أنه جرى في وقت سابق مساومة بين قوات هادي وقوات الحزام الأمني في أبين لتسليم هذه النقطة لقوات هادي إلا أن قوات الانتقالي رفضت رغم عرض إغراءات مالية عليها، وهو ما اضطر قوات هادي في نهاية الأمر إلى تصفية أفراد النقطة باستخدام عناصر من القاعدة.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com