منبر كل الاحرار

الانتقالي يتهم الإصلاح بنهب ثروات وادي حضرموت وحرمان أصحاب الأرض

الجنوب اليوم | خاص

 

اتهم المجلس الانتقالي الجنوبي حزب الإصلاح بنهب ثروات وادي حضرموت واحتكار السلطة وحرمان أبناء حضرموت من حقوقهم في الوظيفة العامة والثروة النفطية.

وقال ناصر الخبجي القائم بأعمال رئيس المجلس أثناء اجتماع عقده مع عدد من قيادات ومشائخ من وادي حضرموت في مدينة عدن إن قوات الإخوان ممثلة بالمنطقة العسكرية الأولى في وادي حضرموت تمارس سياسة القمع بحق المواطنين وحولت مناطقهم إلى بؤرة ومسرح للجماعات الإرهابية، حسب توصيفه، بهدف إفراغ حضرموت من كفاءاتها وتصفية كوادرها.

وقال الخبجي إن نهب الإصلاح لثروة حضرموت يتم تسخيرها لصالح أهدافه الفئوية حسب وصفه.

ودعا الخبجي إلى تنفيذ المنطقة العسكرية الأولى بوادي حضرموت لبنود اتفاق الرياض فيما يتعلق بالشق العسكري منه ودعاها للعمل إلى جانب حكومة المناصفة تحت إشراف ورعاية التحالف السعودي الإماراتي.

ويأتي اتهام الانتقالي للإصلاح بنهب ثروة وادي حضرموت، في وقت تشهد فيه المناطق الجنوبية توتراً كبيراً حيث تجري استعدادات عسكرية لكلا الطرفين (قوات هادي والإصلاح من جهة ومليشيا المجلس الانتقالي الجنوبي من جهة أخرى) في المناطق المتوترة في أبين التي توقف فيها القتال قبيل الإعلان عن تشكيل حكومة المناصفة، غير أن التوتر عاد بعد أن قاد المجلس الانتقالي تمرداً شعبياً ضد حكومة المناصفة أدى إلى طردها من عدن وعودتها إلى السعودية.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com