منبر كل الاحرار

تصاعد التوتر.. الانتقالي يصف قوات هادي في أبين بـ”التنظيمات الإرهابية”

الجنوب اليوم | خاص

 

في مؤشر على ارتفاع حالة التوتر بين قوات الانتقالي الجنوبي وقوات هادي في أبين جنوب البلاد، اتهم الناطق باسم قوات الانتقالي محمد النقيب قوات هادي بأنها تريد للتنظيمات الإرهابية السيطرة على منطقة المراقشة جنوب أبين.

الاتهام جاء على خلفية دفع قوات هادي بتعزيزات عسكرية سيطرت على مثلث أحور الوضيع وتقدمت في الخط الساحلي الدولي الواصل إلى عدن من الجهة الشرقية، غير أن هذه القوات اصطدمت بقبائل المراقشة التي رفضت تقدم قوات هادي ومنعتها من مواصلة التقدم والسيطرة.

وقال النقيب في تصريح له أن “عناصر التنظيمات الإرهابية” في إشارة لقوات هادي والإصلاح، وبإسناد وغطاء من ما أسماها بـ”مليشيات تسمي نفسها بالجيش الوطني”، قال إنها تستميت لإيجاد موطئ قدم لها في خبر المراقشة بأبين، مضيفاً بأنها قوبلت بـ”التصدي والمقاومة الباسلة من قبل أبطال الحزام الأمني ورجال القبائل النشاما” حسب تعبيره.

وحتى اللحظة لا تزال قوات الحزام الأمني التابعة للانتقالي وقبائل خبر المراقشة متمركزة على طول الخط الدولي وخبر المراقشة التي تسعى قوات هادي والإصلاح السيطرة عليها.

تصعيد الانتقالي للهجته وتهديداته، تأتي بعد تحسن وضعه العسكري في أبين، وذلك بعد أن استعادت قوات الحزام الأمني والقبائل الموالية للانتقالي أمس الثلاثاء النقاط الامنية في الخط الدولي بخبر المراقشة والتي كانت قد سيطرت عليها قوات هادي والإصلاح.

وقال العقيد احمد علي سوبان قائد الحزام الامني بخبر المراقشة لوسائل الإعلام ان “قوات الحزام والمقاومة الجنوبية المسنودة بالقبائل متمركزة حاليا في منطقة الخبر امتدادا على طوال الخط الدولي للحفاظ على أمن واستقرار المنطقة والمارة من المسافرين”، مضيفا “تم نصب النقاط الامنية في سوق الخبر و بجانب مدرسة الخبر وتم رفعت علم الجنوب الذي انزلته تلك المليشيات بغزوها لمنطقة الخبر”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com