منبر كل الاحرار

للمرة الثانية الانتقالي يصدر مذكرة لاعتقال رئيس فريق هادي

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

أصدر المجلس الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات مذكرة جديدة لاعتقال رئيس فريق هادي في مفاوضات تنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض، العميد امجد خالد.

وأصدر مدير أمن لحج الموالي للانتقالي صالح السيد أمراً بالقبض على رئيس فريق هادي وقائد لواء النقل السابق أمجد خالد على خلفية اختطاف خالد شقيق أحد قيادات الانتقالي وعنصرين من أمن لحج، وتضمنت المذكرة طلباً من أمن عدن وجميع نقاط ومنافذ المدينة بالقبض على أمجد خالد على ذمة قضايا الاختطاف.

غير أن المذكرة الجديدة تضمنت اتهامات جديدة لأمجد خالد حيث جاء في سياق نصها ضلوعه بقضايا تفجيرات إرهابية داخل لحج.

واتهم السيد بالمذكرة المرفوعة أمجد خالد بخطف ضباط مع طقم عسكري تابع لإدارة أمن عدن.

وكانت إدارة البحث الجنائي في عدن قد أصدرت مذكرة مماثلة لاعتقال العميد خالد، وذلك بعد أن اتهم الانتقالي صراحة العميد أمجد باختطاف شقيق القيادي بالمجلس الانتقالي عبدالرحمن شيخ، وهو الاتهام الذي عززه العميد خالد نفسه باعتراف في مقطع فيديو أقر فيه باختطافه شقيق عضو هيئة رئاسة الانتقالي عبدالرحمن شيخ وضباط من أمن لحج تابعين لصالح السيد وقال إنه قام بذلك للضغط على الانتقالي للإفراج عن رئيس عمليات لواء النقل المختطف لدى أمن لحج بأوامر صالح السيد.

ومن شأن تصاعد التوتر بين القيادي بقوات هادي وقيادة قوات الانتقالي أن يفاقم من الوضع المتأزم أصلاً بين الطرفين خصوصاً مع التوتر العسكري الذي تشهده أبين بفعل تقدم قوات الإصلاح المدعومين بمقاتلين من تنظيم القاعدة في مديرية أحور على ساحل أبين والخط الإسفلتي الدولي الواصل إلى عدن.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com