منبر كل الاحرار

صراع داخل الانتقالي تكشفه وثائق مسربة عن فساد بسلطته في عدن

الجنوب اليوم | خاص

كشفت وثائق تم تسريبها في عدن وجرى تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي عن فساد في سلطة المجلس الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات في عدن.

ففي الوقت الذي يشكو فيه الانتقالي أمام وسائل الإعلام تعرضه وتعرض أبناء الجنوب للحرب الاقتصادية والحصار من قبل شركائه في سلطة الشرعية وحكومة هادي، ومنع هادي صرف رواتب قواته في سياق الضغط عليه للاستسلام كما يزعم الانتقالي، تكشف وثيقة مسربة فساداً مستشرياً بسلطة الانتقالي المسيطرة على مدينة عدن ومؤسساتها الحكومية.

حيث تكشف الوثيقة توجيه سلطة الانتقالي بمديرية خور مكسر بصرف  مليون ريال كحافز استثنائي لثلاثة من قيادات السلطة المحلية بالمديرية الموالية للانتقالي.

وتكشف الوثيقة وفق مراقبين عن صراع داخل المجلس الانتقالي نظراً لكون تسريب الوثيقة جاء من داخل أروقة الانتقالي ما يعني وجود انقسام داخل المجلس الذي يحتفل اليوم بمرور 4 أعوام على تأسيسه، كما يأتي كشف هذا الفساد في الوقت الذي يعيش فيه أبناء عدن أوضاعاً معيشية صعبة جداً في ظل انعدام الخدمات الأساسية واستمرار انقطاعها خاصة خدمة الكهرباء والمياه وانعدام المشتقات النفطية بين الحين والآخر وارتفاع الأسعار بشكل جنوني في ظل غياب أي سلطة رقابية.

إلى ذلك تساءل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي عن حجم الفساد الذي يستشري بين قيادات الانتقالي الجنوبي، متسائلين بالقول: “إذا كان مبلغ 2 مليون ريال يتم صرف كحافز فقط وليس كرواتب ولثلاثة أشخاص فقط من قيادات الصف الثاني في السلطة المحلية لمديرية واحدة فكم هو حجم المبالغ التي يتم صرفها لقيادات الصف الأول وكم هي المبالغ التي تصرف لقيادات قوات الانتقالي من الأحزمة الأمنية والدعم والإسناد وباقي الألوية في الوقت الذي يقاتل فيه الأفراد بدون مرتبات”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com