منبر كل الاحرار

مجندو الانتقالي في سقطرى بدون رواتب ومظاهرة لهم أمام مبنى المحافظة

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

تجمع المئات من مجندي المجلس الانتقالي الجنوبي الموالين للإمارات في محافظة سقطرى أمام مبنى المحافظة في مدينة حديبو عاصمة الأرخبيل للمطالبة برواتبهم المتوقفة.

وقالت مصادر محلية في الجزيرة إن جنوداً من قوات الانتقالي تجمعوا أمام مبنى محافظة سقطرى بمدينة حديبو للمطالبة بصرف رواتبهم، مضيفة إن المجندين طالبوا قيادة الانتقالي بصرف رواتبهم المتوقفة وهتفوا بعبارات منددة بتأخير صرف الرواتب رغم ما تلقوه من وعود سابقة متكررة.

وأضافت المصادر أيضاً أن رواتب مجندي الانتقالي متوقفة منذ عدة أشهر بالتزامن مع توقف رواتب مقاتلي الانتقالي في الحزام الأمني بعدن ولحج وأبين والضالع والتي يُتهم وزير داخلية هادي ابراهيم حيدان بوقفها حتى استكمال تنفيذ بنود اتفاق الرياض من قبل الانتقالي.

غير أن المجلس الانتقالي الجنوبي لا يزال يملك المزيد من الموارد المالية والاقتصادية بحكم سيطرته على مدينة عدن عاصمة سلطة الشرعية، غير أن الأموال التي بحوزة الانتقالي يتم توزيعها بين قيادات الصف الأول من العسكريين والأمنيين والقيادات السياسية الأخرى بهيئة رئاسة المجلس والمنتمين للانتقالي من المسؤولين في مكاتب السلطات المحلية بعدن والمدن الجنوبية الأخرى.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com