منبر كل الاحرار

مليون ريال سعودي وقطعة أرض بصحراء المخا لمن يبيع منزله أو أرضه في جزيرة ميون

الجنوب اليوم | خاص

 

كشف مصدر مطلع في مدينة المخا جنوب غرب تعز عن اتفاق بين شيخ جزيرة ميون الواقعة على مضيق باب المندب جنوب البحر الأحمر، وبين القيادي الموالي للإمارات طارق صالح بشأن تهجير أبناء جزيرة ميون.

ويقضي الاتفاق على أن يقوم طارق صالح بمنح كل من يملك منزلاً أو مساحة من الأراضي في جزيرة ميون مبلغ مليون ريال سعودي بالإضافة لقطعة أرض في الصحراء الشمالية لمدينة المخا الساحلية تحديداً في منطقة يختل كتعويض عن ممتلكاته من منازل أو أراضي في الجزيرة التي تنشئ عليها الإمارات وقوى أجنبية أخرى يرجح أن تكون إسرائيل من بينها قاعدة عسكرية للهيمنة على مضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر والبحر العربي وخليج عدن.

حسب المصدر فإن هذا المبلغ المعروض وقطعة الأرض شمال المخا يقابلها أيضاً إلى جانب التنازل عن أي ممتلكات في جزيرة ميون مغادرة الجزيرة نهائياً.

الجدير بالذكر أن طارق صالح كان قد صرح بشأن ما تسرب من معلومات كشفتها وكالات الأنباء العالمية آخرها الأسيوشيتدبرس وكالة الأنباء الأمريكية بشأن إنشاء الإمارات قاعدة عسكرية جوية في جزيرة ميون بدون علم مسؤولي حكومة هادي.

وقال طارق في مقابلة على موقع “سبوتنيك” الروسي أن هناك قوات رمزية أجنبية على جزيرة ميون ضمن قوات التحالف السعودي الإماراتي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com