منبر كل الاحرار

السعودية تسرب معلومات عن تحضيرات عسكرية للانتقالي للهجوم غرب أبين

الجنوب اليوم | خاص

 

كشفت السعودية عن معلومات عسكرية بخصوص المجلس الانتقالي الجنوبي الذي توترت العلاقات بينه وبين السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر بسبب اتفاق الرياض المتعثر وعرقلة المضي في المفاوضات التي ترعاها السعودية بين وفد المجلس التابع للإمارات وحكومة هادي.

وأوعزت الرياض لسياسيين سعوديين مقربين من الأسرة الحاكمة ويعملون بموجب توجيهات الاستخبارات السعودية، إلى تسريب معلومات عن تحضيرات عسكرية لقوات المجلس الانتقالي غرب أبين للانقضاض على مناطق خاضعة لسيطرة قوات هادي.

وقال الكاتب السياسي المعروف بقربه من صانعي القرار بالرياض، سليمان العقيلي، إن رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي أعطى توجيهات لقوات الانتقالي في أبين لاستحداث مواقع عسكرية وترتيبات بالقرب من جبهة الشيخ سالم غرب محافظة أبين والتي كانت مشتعلة إلى ما قبل أشهر من الآن بين قوات الانتقالي وقوات هادي والإصلاح.

وقال العقيلي إن قوات الانتقالي تتحضر للانقضاض على الشيخ سالم، مؤكداً أن الزبيدي طلب من أهالي الشيخ سالم المغادرة.

وزعم العقيلي إن قوات هادي تقاتل ومنشغلة في معارك البيضاء ضد قوات الحوثي، مشيراً إن الانتقالي يستغل هذا الانشغال للتصعيد العسكري غرب أبين، في اتهام سعودي مبطن بأن الانتقالي يسعى لإفشال قوات التحالف في البيضاء عبر تفجير الوضع العسكري غرب أبين.

وتجدر الإشارة إلى أن قوات هادي لا تقاتل في البيضاء، وفق ما أكدته مصادر قبلية موثوقة، وأكدت في وقت سابق أن المعارك في البيضاء تدور بين عناصر تنظيم القاعدة وبعض الزعماء القبليين التابعين لحزب الإصلاح ومن معهم من أفراد من أقاربهم، في حين تتبنى قوات هادي نسب المعارك في البيضاء إليها الأمر الذي تسبب لحكومة هادي بإحراج شديد بسبب تبعية المقاتلين في البيضاء لتنظيم القاعدة الإرهابي وأن نسب قوات هادي المعارك إليها يعني اعترافها بأن تنظيم القاعدة يعتبر فصيلاً من فصائل الشرعية العسكرية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com