منبر كل الاحرار

أنباء عن وصول تعزيزات عسكرية أمريكية إلى عدن بطريقها إلى قاعدة العند

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

تداولت وسائل إعلام محلية أخباراً قالت إنها مؤكدة نقلاً عن مصادر بمطار عدن، أن طائرة نقل عسكرية أمريكية أقلت أمس السبت 300 جندي وضابط أمريكي من القوات التي كانت متمركزة في جزيرة سقطرى بالبحر العربي والتي جرى سحبها من أفغانستان.

وقالت المصادر إن الطائرة أيضاً كانت محملة إلى جانب الجنود 30 عرفة هارفي و12 طائرة مروحية من نوع بلاك هوك جرى إنزالها جميعاً إلى أرض المطار.

وأضافت المصادر إنه من المتوقع أن يتم نقل هذه التعزيزات إلى قاعدة العند الجوية بمحافظة لحج التي تتخذ منها القوات الأمريكية مقراً لها إلى جانب تواجدها في كل من قاعدة مطار الريان بالمكلا وقاعدة مطار الغيضة بالمهرة.

ويربط مراقبون بين توقيت التصعيد العسكري جنوب محافظة البيضاء بين عناصر من تنظيم القاعدة وقوات تابعة لهادي من حزب الإصلاح خاصة من المتشددين وبين قوات الحوثيين، في الوقت الذي تتهم فيه الأخيرة الولايات المتحدة بالتماهي مع تنظيم القاعدة في اليمن والتغاضي عن عملياته العسكرية والتي تتبناها قوات هادي باسمها والمدعومة من كل من التحالف السعودي والولايات المتحدة الأمريكية الأمر الذي يجعل من الولايات المتحدة شريكاً في دعم التنظيم الإرهابي في اليمن على عكس مزاعم واشنطن بأن انتشارها العسكري في المنطقة هدفه محاربة التنظيم الإرهابي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com