منبر كل الاحرار

انعدام للوقود في عدن واقتصادي يحذر من تصاعد الأزمات في الجنوب بسبب قرارات الشرعية

الجنوب اليوم | خاص

 

شهدت مدينة عدن منذ صباح اليوم الثلاثاء أزمة خانقة في وقود السيارات حيث انتهت الكميات المتوفرة لدى محطات شركة النفط والمحطات الخاصة.

وقالت مصادر إنه لم يعد سوى بعض المحطات التي لا يزال لديها كميات قليلة من وقود السيارات (البنزين) وأنها شهدت ازدحاماً وتشكلاً للطوابير من السيارات التي تطلب تمويلها بالبنزين.

وأضافت المصادر إنه من غير المتوقع أن تنفرج أزمة الوقود خلال اليومين القادمين وأن كمية المشتقات النفطية لن تصل عدن إلا بعد عدة أيام.

في سياق متصل نقلت وسائل إعلام محلية تسريبات بشأن توجه مدير شركة النفط الجديد في عدن والمعين من قبل المجلس الانتقالي عبر محافظ عدن احمد لملس لرفع تسعيره الدبة البترول في عدن أكثر مما هي عليه الآن حيث يبلغ سعر الدبة 12500 ريال.

وقال مصدر اقتصادي إن ارتفاع المشتقات النفطية وتكرار حدوث أزمات في توفرها هو حدث ستشهده المناطق الجنوبية باستمرار من الآن وصاعداً وبوتيرة أعلى من الوتيرة التي كانت عليها في السابق، بسبب القرارات التي وصفها المصدر بالكارثة الاقتصادية التي تتخذها سلطة الشرعية في الرياض والتي لا تقدم أي معالجة للوضع الاقتصادي بل تزيد من تدمير الاقتصاد وإفقار المواطنين المعدمين أصلاً.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com