منبر كل الاحرار

اتهامات للإصلاح بالوقوف خلف انفجارات ميناء المخا

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

 

بعد أيام على استقبال ميناء مدينة المخا الساحلية جنوب غرب محافظة تعز على الساحل الغربي والتي تسيطر عليها الفصائل المسلحة الموالية للإمارات بقيادة نجل شقيق الرئيس السابق علي عبدالله صالح، لدفعة من 5 آلاف مقاتل موالين للإمارات حيث قدموا من المحافظات الجنوبية ودفعت بهم الإمارات استعداداً لعملية هجومية ستشنها قوات طارق صالح على مواقع الإصلاح في المرتفعات الجنوبية الغربية لتعز لتأمين بقاء وسيطرة طارق صالح على الساحل الغربي، تعرض الميناء اليوم لعدة انفجارات مجهولة المصدر وفق المعلومات الأولية.

وقالت مصادر مطلعة في المخا إن الانفجارات كانت عنيفة جداً وأحدثت دماراً هائلاً في عدد من المخازن، وفيما اتهمت قوات طارق صالح ووسائل إعلام تابعة للتحالف السعودي قوات الحوثي بالهجوم، اتهمت وسائل إعلام تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي حزب الإصلاح بالوقوف خلف التفجيرات.

ومن بين الوسائل الإعلامية التابعة للانتقالي، قناة “عدن المستقلة” التابعة للانتقالي والتي قالت في تقرير لها أن المؤشرات الأولية تؤكد تورط الفصائل العسكرية التابعة لحزب الإصلاح باستهداف الميناء، وألمحت أن القوات التابعة للإصلاح المتمركزة بالمرتفعات الجبلية جنوب غرب تعز والمطلة على المخا مباشرة هي من استهدفت الميناء.

وأرجأت القناة أسباب اتهامها للإصلاح بكونه المستفيد الأول من ضرب قوات طارق صالح التي تتهيأ للانقضاض على مواقع الإصلاح جنوب غرب تعز.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com