منبر كل الاحرار

من يسرق نفط حضرموت .. عمال شركة بترو مسيلة يهددون بالإضراب

الجنوب اليوم | خاص 

يتم نهب نفط حضرموت وشبوة من قبل دول التحالف وبإسم حكومة هادي يصدر ويباع وتحول إيراداته إلى حسابات سعودية في بنوك سعودية خاضعة لإشراف قيادة القوات المشتركة وهادي.

محافظ حضرموت فرج البحسني ظهر في مؤتمر صحفي يقول إن حكومة هادي تسرق إيرادات النفط الحضرمي، وأكد أن مبيعات نفط حضرموت كانت فيها شفافية ونزاهة في عهد حكومة أحمد عبيد بن دغر ، وفي عهد معين عبدالملك غابت منذ عامين بعد تولي معين عبدالملك رئيس الحكومة ولايدري اين تذهب إيرادات حضرموت .

ورغم ذلك تشير حكومة هادي إلى أن البحسني يستلم نصيبة 25 مليون دولار شهرياً بمبلغ إجمالي 300 مليون دولار سنوياً.
النهب المنظم للنفط في حضرموت طال حتى شركة بترومسيلة التي تمتلك أربعة قطاعات نفطية وتعاني من ازمة مالية بسبب نهب إيرادات النفط وتحويلها لحسابات خارجية، من جانبها هددت اللجنة النقابية لعمّال وموظفي الشركات العاملة بالباطن مع شركة ‘بتر ومسيلة’ الحكومية للتنقيب عن النفط، بالتصعيد والدخول في إضراب كلي وقالت اللجنة إنها وصلت إلى طريق مسدود مع إدارة الشركة لتلبية مطالبها رغم تدخلات وساطة اتحاد نقابات العمّال ومكتب الشؤون الاجتماعية والعمل وإعطائها أكثر من مهلة.
وأشارت إلى أن عمّال شركات الباطن ينفذون حاليا إضرابا جزئيا بواقع ساعتين يوميا، لافتة إلى أن مطالب العمّال تتمثل في زيادة رواتبهم، وتثبيت المؤقتين منذ سنوات، وتحسين التأمين الصحي ورفع نسبة علاوتي الخطورة والصحراء.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com