منبر كل الاحرار

الحراك الثوري يتهم الإنتقالي بإزهاق الأرواح في كريتر ويطالب بإخراج معسكراته من عدن

الجنوب اليوم | عدن 

 

علق مجلس الحراك الثوري في عدن على الأحداث الدامية التي شهدتها مدينة كريتر , واصفا ما حدث بالسلوك المليشاوي.

واتهم البيا الصادر عن الحراك , التحالف والانتقالي وحكومة هادي بسفك الدماء وتدمير عدن, حيث أعتبر ما حدث ناتج عن سلوك مليشياوي فوضوي عرض حياة المواطن وممتلكاته للخطر، وتسبب بإزهاق ارواح بريئة واضرار مادية كبيرة، ناهيك عن الضحايا من جانب المتقاتلين.

وقال الحراك إن المعركة الدامية في كريتر ليست الأولى من نوعها، فقد شهدت مديرية الشيخ عثمان في يونيو الماضي معارك مشابهة، سقط على إثرها ضحايا من المواطنين وتضررت المصالح الخاصة والعامة.

وأوضح الحراك الثوري أن هناك خلل  كبير في تركيبة القوات المنتشرة في عدن، وقد عكست احداث كريتر صورة قاتمة عن الوضع الأمني ومستقبل الجنوب ومستقبل عدن خاصة، في ظل وجود ذلك الكم الهائل من المعسكرات والقوات المدججة بمختلف الأسلحة والتي أصبحت تشكل مظاهر تعود على رؤيتها المواطن داخل المدينة وبين الأحياء السكنية.

وأعلن الحراك الثوري  رفضه التام استخدام القوة المفرطة دون البحث عن المعالجات السياسية للازمات، فالجنوب مثخن بالجراح بسبب التطرف والمواقف المتشنجة تجاه القضايا والاستحقاقات الوطنية حسب وصفه.

وطالب الحراك بإخراج معسكرات الإنتقالي من عدن لإبعاد شبح الحرب المخيم على عدن منذ زمن طويل حسب وصفه.

وأسفرت المواجهات الدامية في كريتر بين قوات الإنتقالي وإمام النوبي الموالي للسعودية عن مقتل وجرح أكثر من 71 من عناصر الإنتقالي بينهم قيادات عسكرية رفيعة , إضافة إلى  18 من المدنيين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com