منبر كل الاحرار

قبائل حضرموت تحذر قوات هادي من استمرار البسط على أراضيها

الجنوب اليوم | حضرموت

 

حذرت قبائل آل جابر بوادي وصحراء حضرموت حكومة هادي والسلطة المحلية في المحافظة على خلفية استمرار الاعتداءات على أراضيها قرب حقول المسيلة النفطية.

وقالت قبيلة “آل جابر” في اجتماع موسع لجميع قبائل حضرموت دعت إليه القبيلة الثلاثاء في منطقة “حرو غيل بن يمين”، أنها لن تسكت عن حقوقها.

وتوعدت القبيلة في الاجتماع الذي عُقِد برئاسة الشيخ “محمد بن كرامة الجابري” تحت شعار (توحيد الصف والكلمة)- الوكيل الأول بمحافظة حضرموت “عمرو بن حبريش” الذي تتهمه باستخدام سلطاته ونفوذه للتعدي على أراضيها.

وأوضح بيان القبائل أن صبر “آل جابر” وإخوانهم من قبائل حضرموت لن يستمر إلى ما لا نهاية، وأنهم لن يرضوا بالضيم.

وكان مسلحي أبناء قبيلة “آل جابر” قاموا قبل أسبوعين بوقف إنتاج وتصدير النفط الخام من حقول “المسيلة”؛ بسبب تجاهل حكومة هادي والسلطة المحلية مطالب القبيلة بإطلاق أراضيهم التي سطا عليها نافذون.

وقام مسلحو القبيلة بنصب حواجز ونقاط تفتيش بالقرب من شركة “بترو مسيلة” في مديرية غيل بن يمين، ومنعوا خروج ناقلات النفط الخام من الشركة.

وتطالب قبيلة “آل جابر” بإيقاف البناء على أراضيها في وادي سنا بالقرب من حقول المسيلة، واتهمت محافظ حضرموت “فرج سالمين البحسني” بالتواطؤ مع المتنفذين والعمل على تخريب السِّلم المجتمعي، والتنازع على أراضٍ خاصة تبعاً لأجندة مشبوهة هدفها إيقاع فتنة بين قبائل المحافظة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com