منبر كل الاحرار

بمناطقية مقيتة.. مسؤول بارز ينظم حفلاً لتكريم من ينتمون لعدن فقط في فريق منتخب الناشئين

الجنوب اليوم | خاص

 

تعرض مسؤول محلي في عدن لهجوم عنيف من قبل الناشطين والسياسيين في الجنوب والشمال بسبب تنظيمه لفعالية احتفالية لأعضاء فريق منتخب الناشئين الذي فاز ببطولة غرب آسيا لكرة القدم المنتمين فقط لمحافظة عدن.
وأعلن مدير مديرية الشيخ عثمان “وسام معاوية” عن إقامة احتفال لمنتخب الناشئين يقتصر فقط على تكريم والاحتفال بمن ينتمون لمدينة عدن فقط في فريق المنتخب الوطني اليمني للناشئين.

وتسبب إعلان معاوية لتنظيم هذا الحفل بإثارة سخط الشارع اليمني عموماً والجنوبي خصوصاً بسبب ما اعتبره ناشطون سياسيون وإعلاميون ومتابعون من أن الهدف من هذا التكريم “إعادة بث الفرقة بين أبناء الوطن الواحد بعد أن كان منتخب الناشئين قد نجح في جمع كافة الأطياف اليمنية وتوحيد فرحتهم إلى الحد الذي دفع كبريات الصحف العالمية ومن بينها الواشنطن بوست للإشادة بما حققه المنتخب”.

ناشطون في المجال الحقوقي وصفوا الحفل بـ”العنصري” مضيفين إنه يعكس واقع من يحكمون عدن، في إشارة للمجلس الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات الذي يتعامل بعنصرية مع بقية المكونات الجنوبية الأخرى رغم عراقتها وقدمها وتاريخها السياسي والنضالي.

تعامل الانتقالي بعنصرية مع فريق منتخب الناشئين، دفع الناشطين إلى دعوة الفريق لعدم تلبية دعوة “معاوية” ورفض التكريم الذي سيحول فرحة الانتصار إلى أحقاد عنصرية ومناطقية.

هجوم الناشطين والسياسيين على المسؤول المحلي بعدن والذي عُين مؤخراً من قبل محافظ عدن والقيادي بالمجلس الانتقالي احمد لملس، لم يقتصر عليه فقط بل شمل الهجوم، نادي وحدة عدن والذي تبنى إقامة الحفل، حيث عبر إعلاميون وناشطون عن خيبة أملهم بسبب “تبنى نادٍ عريق كنادي وحدة عدن موقفاً عنصرياً مثل هذا”، مؤكدين أن الأمر يمثل امتداداً للحملات التعسفية التي تستهدف المحتفلين منذ تتويج منتخب الناشئين بالكأس يوم الاثنين الماضي من قبل العناصر المسلحة للانتقالي في شوارع مدينة عدن والتي طالت اعتقالات المحتفلين لعدة ساعات بسبب هتافاتهم ورفعهم أعلام اليمن.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com