منبر كل الاحرار

صحفي ومستشار سابق لأحد وزراء هادي يشكو عدم حصوله على الغاز منذ شهر في عدن

الجنوب اليوم | خاص

 

 

شكا الصحفي المستقل والمستشار السابق لوزير النقل بحكومة المناصفة، أحمد ماهر من عدم قدرته على الحصول على أنبوبة غاز لمنزله وأسرته منذ أكثر من شهر في ظل انعدام مادة الغاز المنزلي بسبب تقليص شركة الغاز في مأرب والتي يديرها الإصلاح لحصص المحافظات الجنوبية خاصة المناطق الواقعة تحت سيطرة المجلس الانتقالي.

وقال الصحفي ماهر إنه ليس الوحيد الذي لم يستطع الحصول على الغاز رغم أنه يقيم في محافظة عدن التي يفترض بأنها عاصمة حكومة “الشرعية” المدعومة من التحالف السعودي الإماراتي، وقال بأن هناك آلاف الأسر مثله لا تستطيع الحصول على الغاز.

ولفت إلى أن الآلاف من هذه الأسر تعيش في وضع كارثي، واصفا ذلك الوضع بأنه “لا يليق بعدن”، في إشارة منه إلى أن هذا هو وضع عدن أول مدينة “حررها” أو سيطر عليها التحالف السعودي الإماراتي في 2015.

وكان ناشطون قد شنوا حملة على شركة الغاز والتحالف السعودي الإماراتي وحكومة هادي بسبب أزمة الغاز في عدن ولحج والضالع وأبين، وتجدد الهجوم على مواقع التواصل الاجتماعي من قبل الناشطين الجنوبيين بسبب انتشار صورة لأحد كبار السن في عدن بعد أن أغمي عليه في الشارع وهو ينتظر حصوله على أنبوبة غاز تحت حرارة الشمس.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com