منبر كل الاحرار

الأجهزة الأمنية بحضرموت تُقر بفشلها في وقف الإنفلات الأمني والاختطافات

الجنوب اليوم | متابعات خاصة 

 

اكتفت اللجنة الأمنية في محافظة حضرموت (الوادي والصحراء) بإدانة اختطاف الموظفين الأجانب، في ظل استمرار فشلها في حفظ الأمن ووضع حد للإنفلات الأمني المخيف.

جاء ذلك، خلال اجتماع لها، لمناقشة الوضع الأمني بعموم مديريات الوادي والصحراء واستعراض خطة التأمين خلال شهر رمضان المبارك .

وطالبت كافة أجهزة الأمني والجيش في نطاقها بمنع أي استحداث لقطاعات أو نقاط مسلحة تنشأ خارج وحدات الجيش والأمن، وملاحقة الخاطفين للموظفين الأجانب.

وكان مسلحون اختطفوا موظفين أجنبيين الأسبوع الماضي يعملون لدى منظمة “أطباء بلا حدود” على الخط الصحراوي الذي يربط بين محافظتي “مأرب وحضرموت”، داعية الأجهزة الأمنية والعسكرية إلى القيام بواجباتها تجاه عملية الاختطاف .

وزعمت اللجنة، أنها ستقوم بواجبها في حفظ الأمن والاستقرار بالوادي والصحراء، وإفشال كل المخططات للنيل من أمن الوادي واستقراره وجره نحو مربع الفوضى والانفلات الأمني .

وفي وقت سابق، أعلنت منظمة “أطباء بلا حدود”، وقف بعض أنشطتها الإنسانية في محافظة مأرب، وذلك على خلفية اختطاف اثنين من موظفيها كانوا في طريقهم من محافظة حضرموت إلى المحافظة.

وتأتي عملية الاختطاف الأجانب في حضرموت بالتزامن مع استمرار احتجاز خمس موظفين يعملون لصالح الأمم المتحدة مختطفين منذ نحو شهر في محافظة أبين وترفض تنظيم القاعدة إطلاقهم مقابل الإفراج عن عناصرها في عدن ودفع مبالغ مالية كبيرة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com