منبر كل الاحرار

استمرار الاعتقالات والتعذيب في سجون الانتقالي في عدن

الجنوب اليوم | عدن

 

أفادت مصادر حقوقية أن أحد السجناء في معتقلات المجلس الانتقالي في عدن، تعرض لأبشع أنواع التعذيب، على خلفية أحدث كريتر التي وقعت بين الفصائل الأمنية التابعة للانتقالي.
وأكدت أسرة “ياسر محمد هزاع” بأنه يتعرض لمختلف أنواع التعذيب بتهمه أنه كان أحد أفراد قائد حزام كريتر السابق “إمام النوبي”.
وأفادت الأسرة بأن ابنها “هزاع” يعاني من تكسرات بالدم، بالإضافة إلى إصابته بجلطة، ويتم تعذيبه بأساليب مختلفة إلى درجة أنه تم خلع كتفه، وتقوم إدارة سجني معسكر بدر وبير أحمد بنقله بينهما.
ودعت الأسرة السلطة المحلية وقيادة الانتقالي إلى ضرورة نقل ابنها هزاع (49 عاماً) إلى أحد المستشفيات لتلقي العلاج، كون حالته الصحية خطيرة جداً.
ويتعرض المئات من الجنوبيين للتعذيب في سجون الانتقالي الموالي للامارات في عدن.

وكانت مصادر حقوقية كشفت في 8 مارس الجاري عن تعرض الناشط “فؤاد الديقان” المعروف بـ”الصوت العدني” لأشد أنواع التعذيب في سجون التحالف، والذي تم الإفراج عنه السبت بعد أن لُفقت له تُهم بعلاقته بالتنظيمات الإرهابية، وذات الأمر مع السجناء والمعتقلين الذين لم تحول ملفاتهم إلى السلطة القضائية.
وكانت  قوات الحزام الأمني في عدن اعتقلت عدداً من أبناء كريتر عقب الاشتباكات التي دارت بين قوات العاصفة التي يقودها “أوسان العنشلي” وقوات قائد حزام كريتر “إمام النوبي” مطلع أكتوبر الماضي وخلَّفت قتلى وجرحى، بالإضافة إلى تدمير الكثير من المنازل.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com