منبر كل الاحرار

تعديل قانوني أمريكي يتيح لواشنطن إدانة المتظاهرين في الجامعات المدافعين عن فلسطين

الجنوب اليوم | خاص

 

يسعى الكونجرس الأمريكي، إلى إصدار تعديل على تعريف مصطلح ما يسمى “معاداة السامية” المعتمد في المناهج الدراسية في المدارس الأمريكية، ويتيح تعديل تعريف مصطلح “معاداة السامية” للولايات المتحدة إدانة المتظاهرين الطلاب والأكاديميين في الجامعات الأمريكية ومواجهتهم بتهمة ما يسمى “معاداة السامية”.

وأمس الثلاثاء صوت مجلس النواب الأمريكي لصالح توسيع التعريف المعتمد في وزارة التعليم لمصطلح “معاداة السامية”.

وحسب التعديل فإن “معاداة السامية هي تصور معين لليهود يمكن أن يتجلى بكراهية تجاههم. تستهدف المظاهر الخطابية والمادية لمعاداة السامية أفراداً يهوداً أو غير يهود أو ممتلكاتهم ومؤسسات مجتمعية وأماكن عبادة”.

ويقابل هذا التعديل برفض واسع في الشارع الأمريكي كونه وبهذا التعريف يصبح توجيه انتقادات معينة لكيان الاحتلال الإسرائيلي أمراً محظوراً، وهو ما يريده ويدفع به ما يسمى “التحالف الدولي لإحياء ذكرى الهولوكست” الذي قدم مقترح تعديل تعريف مصطلح “معاداة السامية للكونجرس الأمريكي.

المعارضون في أمريكا لهذا التعديل اتهموا أعضاء الكونجرس بالسعي لإقرار هذا التشريع سريعاً من أجل استخدامه كمبرر لقمع المحتجين والمتظاهرين من الطلاب الأمريكيين والأكاديميين ضد ما ترتكبه “إسرائيل” بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وقالوا بأن هذا التعديل يحد من حرية التعبير في الجامعات الأمريكية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com