منبر كل الاحرار

مكون جنوبي يعلن رفضه لمؤتمر الأردن ويحذر من شرعنة القضية الجنوبية لصالح أطراف

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

أعلن تيار المجد السياسي الثوري رفضه الدعوات الخليجيه والدوليه التي وجهت لأطراف ومكونات معينه وذلك للحضور إلى مؤتمر الأردن.

وأشار المكون الجنوبي في بيان إلى أن تلك المكونات لا تمثل شعب الجنوب وليس لها حق في تمثيل احرار الشعب الجنوبي وتبني تحديد مسار ثورته و مستقبله فنحن نجدد رفضنا لسياسة التهميش والاقصاء التي نالت تيارنا الشبابي المستقل عن التبعيه لأي دوله خارجيه من دول المنطقه التي تسعى إلى صناعة الأزمات اللاإنسانيه في اليمن بشكل عام وفي الإطار الجغرافي الجنوبي بشكل خاص.

وحذر البيان المكونات السياسيه الاخرى والتي تسعى إلى المشاركه في مؤتمرات ترمي إلى إفشال ثورتنا الجنوبيه وطمس هويتنا الوطنيه وإقصا ء وتهميش الكوادر الجنوبيه الشابه الطامحه في المشاركه السياسيه البنائه الهادفه إلى النمو والاستقرار.

كما حذر تيار المجد السياسي الثوري الدول الراعيه لمؤتمر الأردن والمشاركه من شرعنة القضيه الجنوبيه لصالح حزب أو جماعه , مشيرا إلى أنه قد سبق تحذيرنا المسبق للمعني بالملف اليمني من تجنيد المعالجات والحلول والمفاوضات السياسيه لصالح أحزاب معينة.

وأوضح المكون الشبابي أنه مع اي حل سياسي قائم على أهداف واضحه وصحيحه لاتخدم فئه أو مكون سياسي معين في المجتمع ولا تخدم دول راعية للصراع, في إشارة إلى الانتقالي الذي ينفذ أجندة للإنارات.

وأكد البيان أن الأحزاب والمكونات السياسبه الجنوبية التي حضرت مؤتمر الأردن التي تتماشا مع سياسات دول خارجيه لاتمثل شعب الجنوب ولن تكلف بقضيته بل هي أحزاب عميله من الدرجه الاولى وتتماشئ لتحقيق مصالحها الخاصه.

وأوضح البيان أنه لاتوجد مرجعيه لحل الأزمه وإنهاء الصراع في اليمن ولا نعترف بها فالمرجعيه الحقيقيه هي مطالب الشعب وتطلعاته, مؤكدا رفضه أي دعوه أومشاركه لا تخدم الشعب الجنوبي وندين التدخل السلبي ونستنكر هذه الزيارات ولقاء الاردن ومايليه من مؤتمرات وللقآت يتزعمها السيد هانس غرو ندبرغ فرسالتنا السابقه كانت واضحه إلى مبعوثين الامم المتحده لذلك فإن الإعراض عنها وتجاهلها مرة أخرى سوف يعقد المشهد ولن يتحقق السلام طالما كان التعمد من قبل السيد هانس مقصود في عدم الإصغاء لوجهة نظر نا كتيار سياسي جنوبي له حق المشاركه في تحديد ورسم مستقبل السلام في اليمن.

ووجه البيان رسالة إلى المبعوث الأممي حيث قال إن إخلالكم سيد هنس بواجبكم وعدم إنصافكم يمثل خيانه لرسالة السلام والإنسانيه التي كلفتم بها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com