منبر كل الاحرار

البيض يستفز الجنوبيين ويكشف أهداف الإنتقالي من مشاورات الرياض

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

في تأكيد عن بعد الانتقالي عن القضية الجنوبية والسير وراء توجيهات الإمارات والسعودية , أثار القيادي في المجلس الانتقالي “عمرو البيض” نجل الرئيس الأسبق “علي سالم البيض” حالة سخط واسعة في أوساط أنصار الانتقالي والشارع الجنوبي، واعتبروها تأكيداً على تعامل قيادات المجلس مع توجهات القوى الإقليمية وبُعدهم عن القضية الجنوبية.
وأوضح “عمرو البيض” في تصريحات لـ”إندبندنت عربية” إن الانتقالي لم يأتي إلى مشاورات الرياض التي يرعاها مجلس التعاون الخليجي لفرض الانفصال، بل لوضع أُطر تستوعب القضية التي يعملون عليها، معتبراً أن الانفصال في هذا الوقت لا يمثل حلاً وإنما مشكلة، حد تعبيره.
في المقابل علق ناشطون على تصريح “البيض” باعتباره تأكيداً على حقيقة أن الشعارات التي ينادي بها المجلس الانتقالي تهدف إلى تملُّك القضية الجنوبية وتقويضها ضمن تحركات دول التحالف.
وأضاف “البيض” أن “هناك سوء فهم وعدم إدراك لأدوار المجلس الانتقالي، الانتقالي لا يمثل الجنوب، ولا يقدم نفسه على هذا الأساس، لأنه لا توجد آلية أصلاً لتحديد الشعبية والتمثيل وقياس آراء الناس، حتى نستطيع بناءً عليها أن نقول هذا يمثل وذاك لا، نحن نمثل القضية الجنوبية فقط”.
واعتبر الإعلاميون والناشطون هذا التصريح تناقضاً بحديث البيض عن أنهم غير ممثلين للجنوب ولكنهم ممثلون للقضية الجنوبية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com