منبر كل الاحرار

تلميح أمريكي بإبقاء الوضع في اليمن في حالة اللاسلم واللاحرب

الجنوب اليوم | خاص

 

صرح المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيموثي ليندركينغ بأن بلاده ستكون حاضرة في أي حل يمني قادم مشيداً باللقاءات التي جمعت بين الفصائل الموالية للتحالف في العاصمة السعودية الرياض وما سبقها من لقاءات سابقة في العاصمة الأردنية عمّان.

ورصد الجنوب اليوم مقابلتين للمبعوث الأمريكي إلى اليمن على قناة الجزيرة القطرية وصحيفة الشرق الأوسط السعودية، واللتين قال فيهما أنه سيكون حاضراً لدعم الشعب اليمني، وأضاف “ستكون الولايات المتحدة الأمريكية حاضرة فالرئيس بايدن أعطى التزاماً لليمن”.

وأضاف مبعوث بايدن لليمن، إن واشنطن استثمرت كثيراً للتوصل لخطوة الاتفاق بين صنعاء والتحالف على هذه الهدنة، مشيراً إلى أن إدارة بايدن جازفت في وقت مبكر لتسليط الضوء على النزاع في اليمن.

ووصف ليندركينغ الهدنة بأنها “لحظة حاسمة ومهمة لتحقيق حل سياسي”، مشيراً إلى أن هذه الهدنة لا تزال صامدة ولم يتم اختراقها على الرغم من الاتهامات المتبادلة بين طرفي صنعاء والتحالف باختراقها.

وفي تلميح إلى إبقاء الهدنة قائمة حتى بعد انتهاء فترتها من دون العمل على حل بقية الملفات الشائكة في اليمن فيما يتعلق برفع الحصار نهائياً عن اليمن ووقف الحرب بشكل كامل، قال ليندركينغ إن هذه الهدنة هي فقط البداية وأن سيعقب هذه الهدنة تمديد لوقف إطلاق النار بشكل دائم، وإضا ما تم تمديد الهدنة في جانب وقف إطلاق النار فقط فإن ذلك يعني إبقاء الحصار على اليمن وإبقاء البلاد في حالة اللاسلم واللاحرب وهو ما قد يفجر الصراع من جديد خاصة وأن طرف صنعاء لن يقبل بهذه الوضعية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com