منبر كل الاحرار

العمالقة السلفية تمارس إرهاب فكري ضد أبناء المخا وتسطو على المساجد بالمدرعات

الجنوب اليوم | خاص

 

تمارس قوات العمالقة الجنوبية السلفية التي معظم قادتها من خريجي مركز الافيوس السلفي المتطرف منذ أيام ، وتعمل على فرض معتقداتها بالقوة على المواطنين وتكفر الرافضين بأسلوبها الفج .

يوم اثأمس هاجمت قوات سلفية متشددة تتبع ألوية العمالقة الجنوبية مسجداً في مدينة المخا الساحلية واستولت عليه بقوة السلاح، وسط تحذيرات من مساعٍ لنشر الفكر المتشدد في أوساط أبناء المدينة ،وذلك بعد أن سطت على مسجد آخر في نفس المنطقة وفرضت أمام سلفي متطرف المسجد مستخدمة عدة مدرعات وأطقم لفرض الإمام الجديد التابع لها .
مصادر محلية أكدت  قيام مسلحين من قوات العمالقة يوم امس بمهاجمة مسجد قرية القعطبية بالقرب من مركز يختل شمالي مدينة المخا بهدف فرض إمام جديد للمسجد من طرفهم، وواجهت رفض الأهالى بالترهيب وإطلاق الرصاص الحي باتجاههم واعتقال عدد منهم، ومن ثم غادر المسلحون المنطقة وطلبوا تعزيزات عسكرية لقمع المواطنين وإجبارهم على القبول بألامام التابع لهم .

هذه الحادثة ليست الأولى بل إن العمالقة المتطرفة تحاول تغيير المعتقدات الدينية في المناطق الواقعة تحت سيطرتها بالقوة وتعمل على طمس أي معالم دينية وسبق لها أن دمرت عدد كبير من القباب والقبور التابعة لأئمة ودعاة صوفيه ومساجد أثرية وفرضت معلمين سلفيين في مدارس عدد من مناطق المخا الساحلية انسى الفكر السلفي وتقوم بإجبار المواطنين على حضور محاضرات خاصة بالمتطرفين السلفيين ، وسبق لقوات عسكرية تابعة للواء السابع عمالقة الذي يقوده السلفي المتشدد “علي الكنيني” أن قمعت المواطنين في حارة الجعدي وانتشرت بمحيط مسجد عثمان بن عفان بالمخا ، لدعم الإمام الجديد المفروض من قِبله “محمد البحري” بعد شكاوى متعددة صادرة عن الأهالي تتهمه بالتشهير بفتيات المنطقة ومحاولته نشر الأفكار المتطرفة وقيامه بطرد “حسن رويعي” مدرس تحفيظ القرآن الذي عمل في المسجد لأكثر من 20 عاماً.
وتعمل القوى السلفية المدعومة من قِبل التحالف في مدينتي المخا والخوخة والمناطق المجاورة لها على نشر أفكارها ومعتقداتها غير المتوافقة مع ثقافة أبناء تهامة ذات التوجة الصوفي .

وسبق أن قامت بهدم وتدمير عدد من القباب والمساجد الأثرية في المنطقة والتي تعتبرها من قبيل الشركيات ، وسبق لأبناء المخا أن استنكروا الترهيب العسكري والفكري والعقائدي الذي تقوم به قوات العمالقة الجنوبية السلفية ، وذلك بعد قيام اللواء التاسع عمالقة قبل أيام بنشر 3 أطقم وسيارتين مليئة بالمسلحين حول مسجد عثمان بن عفان بتوجيه من قائد اللواء السابع عمالقة “علي الكنيني”.
مطالبين بوقف الترهيب الذي يواجهونة من قبل السلفية المتطرفة في ألوية العمالقة والتي ارتكبت انتهاكات واسعة ضد المواطنين على خلفية رفضهم حقن المنطقة وأبنائها بأفكار دينية طائفية بالقوة .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com