منبر كل الاحرار

الشرعية لم ترد على طلب المبعوث الأممي بشأن ترشيح المفاوضين لفتح الطرق المغلقة بين المدن

الجنوب اليوم | خاص

 

أكد المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبيرغ عدم تسلمه أي رد من حكومة “الشرعية” بشأن طلبه ترشيح ممثلي الشرعية للقاءات مباحثات فتح الطرق بين المدن اليمنية ومنها بين صنعاء وتعز وتعز وعدن وصنعاء ومأرب وغيرها من الطرق المغلقة بفعل الحرب.

وقال غروندبيرغ في مؤتمر صحفي عقده صباح الأربعاء بأن مكتبه أجرى اتصالات مع كافة الأطراف بشأن الاجتماع الخاص بمناقشة فتح الطرق بين المدن، مؤكداً أنه ينتظر الرد على طلبه بخصوص ترشيح الممثلين عن الشرعية بهذا الخصوص.

إلى ذلك أكدت مصادر تابعة لحكومة الحوثيين أن الأخيرة أبلغت مكتب المبعوث الأممي جهوزيتها لأي لقاءات بشأن فتح الطرق، مشيرة إلى أن صنعاء كانت قد وافقت على مقترحات ومبادرات من شخصيات اجتماعية واقتصادية يمنية تقدمت بمقترحات لفتح الطرق بين صنعاء وتعز إلا أن الطرف الآخر هو من كان يرفض ومن تلك المقترحات ما تقدمت به وساطة من قبل بيت هايل سعيد أنعم.

وأمس الأول كشف مسؤول في الشرعية عن الطرف الرافض لفتح الطرق بين المدن، خاصة طريق صنعاء تعز عدن، حيث كشف السكرتير الصحفي في سفارة اليمن في الرياض، أنيس منصور، عن تواصله قبل فترة وجيزة بعضو المجلس السياسي الأعلى في صنعاء سلطان السامعي وتقدم له بمقترح فتح الطريق بين صنعاء وعدن.

وأكد منصور في تغريدة له على حسابه بتويتر إن السامعي أبلغه بأن زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي وافق على المقترح وأن الطرف المعرقل هو الطرف الآخر.

وأكد منصور في التغريدة ذاتها أنه وبعد البحث حول الموضوع تبين له أن من وقف خلف رفض المقترح هو قائد المنطقة العسكرية الرابعة التابعة لقوات الشرعية اللواء فضل حسن.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com