منبر كل الاحرار

فاطمة القهالي .. (19) يوم من الاختطاف والتعذيب الوحشي في سجون الإنتقالي بعدن

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

روت منظمة حقوقية تفاصيل مروعة عن حالة تعذيب جديدة مارستها عناصر الإنتقالي بحق امرأة أربعينية في سجونها السرية في مدينة عدن.

منظمة إنسان للحقوق والحريات بعدن كشفت عن توثيقها جريمة اختطاف وتعذيب وحشي تعرضت له امرأة يمنية في سجون الإنتقالي في مدينة عدن.

وقالت المنظمة أنها وثّقت، جريمة اختطاف المواطنة فاطمة صالح القهالي، البالغة من العمر ٤٨ عاما، في مدينة عدن على يد مسلحي الانتقالي.

وبحسب المنظمة فإن المواطنة فاطمة أم لثلاثة أبناء، وتعمل في مجال التدريس، سافرت إلى مدينة عدن في الـ12 من أكتوبر العام الماضي 2021، حيث تم اختطافها في المدينة من قبل عصابة مسلحة تابعة للمجلس الانتقالي الموالي للإمارات بتهمة وجود لاصق (لبيك يا رسول الله) على حقيبتها الشخصية.

وأكدت المنظمة أن فاطمة تعرضت لمختلف أساليب التعذيب , كما تم تهديدها بالقتل خلال فترة التعذيب.

واوضحت المنظمة أن الأم فاطمة تعاني من مضاعفات نفسية نتيجة التعذيب الوحشي التي تعرضت له في سجون الإنتقالي.

وذكرت منظمة إنسان للحقوق والحريات، أن المختطفين مارسوا عمليات الابتزاز المالي لأسرة فاطمة، من خلال تواصل القائمين على سجن (البحث الجنائي) بخور مكسر بأسرتها, مشيرة إلى ضلت  مختطفة ومسجونة تحت التعذيب لمدة 19 يوما، قبل أن تتحرر من سجون الانتقالي في الـ31 من أكتوبر العام الماضي.

وكانت عصابة مسلحة تابعة للحزام الأمني أقدمت الأحد على التقطع للمغترب عيبان هائل من أبناء مديرية جبل حبشي بمحافظة تعز أثناء عودته من السعودية.

وقالت المصادر أن عناصر الإنتقالي اقتادت المغترب إلى منطقة مجهولة والاعتداء عليه ونهبت كل ماكان بحوزته من مال وذهب وهدايا.

وتمارس قوات الإنتقالي جرائم اختطافات وقتل وتصفية واعتقالات وتعذيب وحسية في مدينة عدن والمحافظات الخاضعة لسيطرتها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com