منبر كل الاحرار

حقيقة تخفيض شركة نفط عدن سعر المشتقات النفطية

الجنوب اليوم | خاص

 

كشفت مصادر خاصة للجنوب اليوم عن حقيقة تخفيض شركة النفط فرع مدينة عدن لسعر المشتقات النفطية لمادة البنزين فقط.

وقالت المصادر إن التخفيض الذي أعلنته نفط عدن بتحديد سعر اللتر الواحد بـ930 ريالاً وبما يعادل قيمة الدبة سعة 20 لتراً بـ18600 ريال، بأنه أتى على حساب الزيادة الكبيرة في تحديد سعر المشتقات النفطية في المحافظات الجنوبية والشرقية الأخرى.

وكشفت المصادر إن الحكومة المدعومة من التحالف السعودي عملت على تعويض قيمة المشتقات النفطية لتقليل قيمتها من خلال الزيادة التي فرضتها في أسعار المشتقات في المحافظات الأخرى مثل محافظة حضرموت الذي يشهد فيها سعر البنزين ارتفاعاً كبيراً جداً رغم أن الكميات الموجودة في حضرموت من مشتقات نفطية هي من نفس الكميات المستوردة والموجودة في عدن.

ولفتت المصادر إلى تخفيف سعر المشتقات النفطية بمبلغ 70 ريالاً للتر الواحد، هدفه سياسي بحت كونه يأتي بالتزامن مع تشكيل السعودية سلطة جديدة بديلة عن عبدربه منصور هادي ونائبه واللذين خلعتهما الرياض من السلطة بالقوة واستبدلتهما بتحالف جديد ضم الانتقالي الجنوبي وجناح عفاش بحزب المؤتمر الموالي للإمارات.

وأكدت المصادر أن السلطة الجديدة لو كانت صادقة في تخفيضها لأسعار المشتقات النفطية لكانت أقرت هذا التخفيض ليسري على جميع المحافظات الجنوبية والشرقية الخاضعة لسيطرتها وليس فقط في مدينة عدن بمفردها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com