منبر كل الاحرار

أنباء عن قيام القاعدة بإعدام أحد الأطباء المختطفين في حضرموت

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

قالت مصادر متضاربة أن عناصر تنظيم القاعدة أعدمت أحد الأطباء المختطفين التابعين لمنظمة أطباء بلاحدود .

وأوضحت المصادر أن عناصر القاعدة أعدمت أحد الموظفين الاثنين العاملين في منظمة أطباء بلا حدود اللذين اختطفوا في مارس الماضي في العبر أثناء توجههم مأرب.

وكانت المعلومات أكدت أن المختطفين تم اقتادتهم عناصر القاعدة إلى منطقة عومران بمحافظة أبين التي تسهد انتشار كبير لعناصر تنظيم القاعدة.

وكانت عناصر تنظيم القاعدة اختطفوا خمسة موظفين أمميين  في 12 فبراير الماضي، هم: مدير مكتب الأمن والسلامة التابع للأمم المتحدة البلغاري “آكم سوفيول”، والمنسق الأمني “مازن باوزير”، والمنسق الخاص “محمد المليكي” إضافة إلى 2 مرافقين، تم اختطافهم أثناء مرورهم في منطقة بين الخديرة ومودية في المنطقة الوسطى بأبين وطلبت دفع مبلغ 5 ملايين دولار والإفراج عن عناصر القاعدة مقابل الإفراج عن الموظفيين الأممين.

وفي أبريل من العام 2019 أوقفت منظمة أطباء بلا حدود خدماتها الطبية في مدينة عدن جراء قيام مسلحين مجهولين باختطاف أحدى مرضى المنظمة من قبل عصابة مسلحة إلى مكان مجهول ، وعثر عليه فيما بعد مقتولاً رمياً بالرصاص .
واعتبر حينها رئيس بعثة أطباء بلا حدود حسن بوسينين ماحدث لاحدى مرضى المنظمة بالأمر المفزع والخطير الذي يتهدد اطباء المنظمة والعاملين معها في المجال الإنساني في عدن .

ويتهم جنوبيون التحالف بدعم تنظيم القاعدة وإعادة نشرهم في محافظات أبين وحضرموت وشبوة لإيجاد ذريعة للتدخل الأمريكي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com