منبر كل الاحرار

اعتقال الفودعي يكشف المستور .. من يحكم الجنوب الإنتقالي أم عفاش ؟

الجنوب اليوم | خاص

 

على خلفية قيامه بكشف ملف فساد لحافظ معياد ومدير كاك بنك في عدن وتصرف معياد بأموال فرع البنك في جيبوتي ، تعرض منزل الباحث الاقتصاد وحيد الفودعي المداهمة من قبل سلطات أمنية محسوبة على عمار عفاش بطلب من حافظ معياد في مدينة عدن .

ووفقا للمصادر فقد تعرض الفودعي للإعتقال القسري من قبل عناصر يقال انها محسوبة على البحث الجنائي في عدن وتتبع عمار عفاش داهمت منزل الباحث الاقتصادي فجر اليوم وعبثت بمحتويات المنزل بحثاً عن وثائق ومستندات تخص فساد كاك بنك في عدن .

وقالت المصادر إن الفودعي تم اقتياده بعد مداهمة منزله إلى جهة غير معلومة .

وقالت مصادر حقوقية إن الفودعي تعرض قبل أيام لتهديد من قبل مدير كاك بنك في عدن والمعين من حافظ معياد ويدعى حاشد مجمل ، وعلى إثر ذلك رفع وحيد الفودعي بلاغ عن ماتعرض له من تهديد من قبل تيار حافظ معياد في عدن .

وقال بأن ذلك لن يثنيه عن فضح جرائم معياد في المال العام ،وكان الباحث الاقتصادي قد كشف عن قيام معياد بالتصرف بارصدة كاك بنك بعد نقل سويفت CAC BANK إلى عدن.

وأشار إلى أن أرصدة البنك في الخارج والتي تخص عملائه بلغت حوالي 5 مليار دولار، سيطر عليها حاشد معياد واستغلها لخدمة جماعة المصالح المرتبطة به وبكاك بنك (جماعة المصالح معروفة بطبيعة الحال ولا تخفى على أحد أي تيار عفاش )، اتهم الفودعي معياد وكلك بنك بتهريب أموال للخارج مطلع العام الجاري بقيمة ١٠٠ مليون ريال سعودي وتسبب بانهيار سعر صرف العملة في عدن مما أدى إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية والأساسية في السوق الجنوبي .
الأسبوع الماضي تقدم الفودعي ببلاغ رسمي للنائب العام المعين في عدن مؤخر بوقائع فساد مارسها حافظ معياد معززة بالأدلة والوثائق الدامغة ، إلا أنه لم يكن يعلم أن السلطات التي تقدم ببلاغ لها فاقدة للسيطرة على القرار في عدن ولا تستطيع أن تحمي نفسها ، فكان ضحية لوهم الشرعية في عدن ،وكشفت حادثة اعتقاله بأن من يحكم عدن ليس حكومة معين عبدالملك ولا الانتقالي بل عمار عفاش اليد الطولى للإمارات في الجنوب بشكل عام وأن نفوذ تيار عفاش في عدن أقوى من نفوذ المجلس الانتقالي الجنوبي ومجلس العليمي .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com