منبر كل الاحرار

قيادي بصنعاء يكشف سر تغريدة اليدومي بشأن العليمي وعلاقة الانتقالي

الجنوب اليوم | خاص

 

كشف قيادي بارز بحكومة صنعاء عن سر التغريدة التي نشرها محمد اليدومي رئيس الهيئة العليا لحزب الإصلاح في ساعة متأخرة من مساء أمس الثلاثاء.

وقال نائب وزير الخارجية بحكومة صنعاء، حسين العزي، إن تغريدة اليدومي ليست تلميعاً لمن وصفه بـ”الكوز مركوز” في إشارة لرشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي الذي نصبّته السعودية على رأس مجلس مكون من 8 أشخاص كبديل عن هادي ومحسن، وقال العزي إن هذه التغريدة هي إنذار أولي لعيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات.

كما قال العزي إن التغريدة أيضاً هي تبشير لقواعد تنظيم حزب الإصلاح، في إشارة إلى أن أمراً ما قد حدث بالاتفاق مع السعودية فيما يبدو سيكون في مصلحة حزب الإصلاح الذي عملت الإمارات على الإطاحة به من السلطة التابعة للتحالف منذ العام 2017.

وأضاف العزي في تغريدة “بين قوسين (جرأة ومفردات الرسالة تؤكد أن شيئاً ما قد أُنجز ترتيبه في جنوب البلاد صبركم شوي بس وتعرفوا دقة قراءتنا للمشهد)”.

وكان اليدومي قد غرد على حسابه بتويتر مساء أمس الثلاثاء، قائلاً إن “في الجمهورية اليمنية شرعية واحدة، يمثلها الأخ رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي”.

من جانبه قال الدبلوماسي اليمني المستقيل من لجنة التوافق التي شكلها التحالف ومجلس القيادة الرئاسي للتقريب بين فصائل التحالف المحلية، مصطفى النعمان، قال إن الأحزاب تشبثت بهادي ممثلاً للشرعية لأنها كانت مستفيدة وأنها اليوم تؤيد بحماس شرعية جديدة متغافلة أن الشرعية لا تُكتسب لاببيانات والقوة وإنما عبر الدستور أو الإنجاز الذي يتجاوز النصوص.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com