منبر كل الاحرار

الإصلاح يدفع بأعضائه لإفشال جلسة البرلمان وقرار بتأجيلها إلى غير مسمى

الجنوب اليوم | خاص

 

 

أجلت هيئة رئاسة البرلمان الموالي للتحالف السعودي جلستها التي كانت مقررة في 15 أغسطس الجاري، بعد وصول رئيس البرلمان للمرة الثانية إلى عدن الخميس الماضي منذ تشكيل السعودية قيادة جديدة للحكومة اليمنية الموالية لها بدلاً عن هادي ونائبه محسن.

وجاء تأجيل الجلسة بحسب مصادر موثوقة بعد فشل سلطان البركاني حشد أعضاء المجلس الموالين للتحالف والذين يمثل أغلبهم المنتمين للإصلاح الذي تم طرد قواته من مدينة عتق بمحافظة شبوة مؤخراً مقابل تمكين المليشيات المدعومة من الإمارات بمباركة من رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي.

وبما أن البركاني رئيس البرلمان المنشق عن صنعاء سابقاً قد وصل عدن فإنه سيجري عقد لقاء لهيئة رئاسة البرلمان فقط، غير أن هذا اللقاء هو الآخر قد لا يتم بسبب نائب رئيس البرلمان عبدالعزيز جباري الذي قال بأنه سيقدم استقالته من البرلمان عندما ينعقد احتجاجاً على ما حدث في شبوة حيث قصفت الطائرات التابعة للتحالف قوات (الشرعية سابقاً) أثناء المعارك التي كانت بين هذه القوات وبين مليشيا المجلس الانتقالي وطارق صالح.

وكان البركاني قد وصل عدن الخميس الماضي على الرغم من رفض المجلس الانتقالي الجنوبي انعقاد جلسات البرلمان في أي مدينة جنوبية بما في ذلك عدن.

وكان البرلمان قد عقد جلسة وحيدة في عدن عقب إطاحة التحالف بهادي ومحسن وتشكيل مجلس قيادة رئاسي برئاسة العليمي بهدف أداء اليمين الدستورية للعليمي وأعضاء مجلسه الرئاسي أمام البرلمان، وبعدها لم تعقد أي جلسة أخرى حيث رفض الانتقالي بقاء أعضاء البرلمان في عدن ما اضطر أعضاء المجلس إلى مغادرة عدن والعودة للمنفى بالخارج.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com