منبر كل الاحرار

الحوثي يحذر دول التحالف من الاستمرار في نهب ثروات الجنوب

الجنوب اليوم | خاص

 

حذر زعيم حركة ( أنصار الله ) عبدالملك بدر الدين الحوثي ، في خطاب له مساء اليوم ، الشركات النفطية الأجنبية العاملة في المحافظات الجنوبية من الإمعان في نهب الثروات الوطنية السيادية كونها ملكاً لكل ابناء الشعب اليمني ، وقال الحوثي في خطاب متلفز بثته قنوات محلية في صنعاء ، إن الوضع اليوم في المحافظات الجنوبية يعكس عبث الاحتلال بالثروات الوطنية ومصادرة حقوق اليمنيين وتناهبها ، مستدلاً بالوضع العام المتدهور في المحافظات الجنوبية من الجوانب الإنسانية والاقتصادية في حين إيرادات النفط والغاز يتم تناهبها من قبل دول التحالف السعودي الإماراتي والموالين لهما دون أن تنعكس بأي أثر إيجابي على حياة الناس في تلك المحافظات .
ولفت إلى أن صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرة الحركة تعيش حالة حصار وحرب اقتصادية خانقة ولكن وضعها الاقتصادي والإنساني والإمني والخدمي رغم تداعيات الحصار افضل من المحافظات الجنوبية المحتلة حد وصفة رغم الفارق الكبير في الإمكانيات والايرادات العامة .
ولأول مرة تحدث زعيم “أنصار الله ” عن مجلس القيادة الرئاسي ، منذ تشكيلة في السابع من ابريل الماضي ، معتبراً تشكيل المجلس خطوة من خطوات التخبط والارتباك السياسي وعدم التوازن والبحث عن بدائل مصطنعة لا قيمة لها ولا شرعية لها على الواقع ، واصفاً المجلس بأداة من أدوات الاحتلال التي لا قرار. لها ولا قيمة .
وكرر الحوثي دعوته لقيادة دول التحالف يأخذ العبرة من السنوات الثماني التي مضت من عمر الحرب والحصار ، مشيراً إلى أن اليمن لا تزال تحت وضع الحرب والحصار ومايحدث هو هدنة مؤقته مع استمرار حالة العداء ، ولفت إلى التحركات العسكرية التي تجري في المحافظات الجنوبية وخاصة التحرك الأجنبي واعتبر مايحدث تكريس للاحتلال المرفوض الذي يتناقض مع منطق السلام وبتعارض مع مبدأ الاستقلال والسيادة الوطنية التي حد قوله كانت وستبقى معركة كل احرار اليمن .
تحذيرات زعيم أنصار الله لدول التحالف في خطابة بذكرى ثمان سنوات من دخول صنعاء بشأن نهب الثروات وتسيدها والعبث بها كانت شديدة اللهجة ، كما حذر الشركات التي تعمل مع دول التحالف والطرف الآخر من الاستمرار في نهب الثروات .
وقال في ختام ختامة ، أن الشعب اليمني يتعرض للحصار في حين تتم سرقه عائدات ثروتة النفطية التي هي استحقاق الشعب اليمني وكان يفترض أن تصرف كمرتبات للموظفين واستحقاقات إنسانية وخدمية ..

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com