منبر كل الاحرار

احتجاجات العسكريين في شبوة تمتد إلى عدن وتهديدات بالتصعيد

الجنوب اليوم | عدن

 

نفذ أفراد وصف ضباط وضباط اللواء الثالث حماية رئاسية، الأربعاء  وقفة احتجاجية أمام مكتب المالية بوزارة الدفاع بالممدارة في مديرية الشيخ عثمان للمطالبة باستعادة حقوقهم وإطلاق رواتبهم المتوقفة.
وطالب المحتجون في الوقفة التي شارك فيها أكثر من 800 فرد من اللواء الثالث حماية رئاسية، إطلاق رواتبهم المتوقفة منذ أكثر من ثلاثة أعوام من قبل قائد اللواء العميد / لؤي الزامكي .
كما ناشد المحتجون مدير عام مكتب المالية بوزارة الدفاع/ عبد الله عبدربه، سرعة الاستجابة لحقوقهم المشروعة ورفع الظلم الذي لحق بهم وبأسرهم واطلاق رواتبهم وتسليمها عبر شركة الكريمي ، الى جانب إعادة أرقام الجنود والضباط وصف الضباط.
وتوعد المحتجون بتصعيد الوقفات الاحتجاجية للجهات العليا مالم يتم اطلاق رواتبهم ورفع الظلم الذي طال أسرهم.
وكان العشرات من جنود النخبة الشبوانية سابقا، تجمعوا أمس بالقرب من طريق رئيسية بمحافظة شبوة، تمر بها قواطر نفط قادمة من مأرب إلى شبوة.
وهدد جنود النخبة بإيقاف خط الإمداد النفطي القادم من مأرب الى محافظة شبوة إذا لم يتم تنفيذ مطالبهم. وإعادتهم الى وحداتهم العسكرية في صفوف قوات دفاع شبوة.
وتوقع مراقبون أن الاحتجاجات في أوساط الجنود مرشحة للتوسع لتشمل وحدات عسكرية ومحافظات جنوبية أخرى، في ظل الاختلالات والفوضى التي تعم أوساط الفصائل العسكرية في الجنوب.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com