منبر كل الاحرار

السعودية تعيد الظلام إلى عدن .. محطات الكهرباء بدون وقود

الجنوب اليوم | خاص

 

عادت معاناة سكان عدن من الكهرباء وعادت حرب الخدمات التي يديرها برنامج إعادة الإعمار السعودي الذي وقع اتفاق الأسبوع الماضي ، مع وزارة الكهرباء في حكومة معين عبدالملك ، قضى بتولي البرنامج مهمة تزويد محطات الكهرباء في المحافظات الجنوبية بمادة الديزل بقيمة ٢٠٠ مليون دولار ، الا أنه وعقب الاتفاق ، بدأت كهرباء عدن بالخروج عن الخدمة ، نتيجة نفاذ الديزل ، فيما حكومة معين تنتظر منحة الرياض الجديدة بتزويد الكهرباء بالوقود ، مساء اليوم أعلنت المؤسسة العامة لكهرباء عدن،، عن بدء الخروج التدريجي لعدد من محطات التوليد بسبب نفاد وقود الديزل. وأفاد مواطنون في مدينة عدن عن إرتفاع ساعات انقطاع الكهرباء إلى خمس ساعات مقابل ساعتين تشغيل.

وبحسب مصادر عمالية في كهرباء عدن فأن محطات التوليد بدأت بالخروج عن الخدمة تدريجيا، وعلى وشك التوقف خلال الساعات القليلة القادمة.

وقال اعلام الكهرباء: “تنوه المؤسسة العامة لكهرباء عدن عن بدء الخروج التدريجي لعدد من محطات التوليد بسبب نفاد وقود الديزل”.

ويشهد قطاع الكهرباء في مدينة عدن سباقاً محموماً بين هوامير الفساد للحصول على صفقات مع شركات الطاقة المشتراة، مما يفاقم من معاناة المواطنين الذين يشكون تردي الأوضاع المعيشية والخدمية.

وكانت وسائل اعلامية جنوبية كشفت فضيحة فساد للإنتقالي بـ 50 مليار ريال. موضحة ان تلك القيادات قامت باستئجار المحطة بقدرة 22 ميجا ، وأعلنت أنها قامت بشرائها بخمسين مليار ريال .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com