منبر كل الاحرار

محاولة اغتيال لمحافظ شبوة بعد أنباء عن ضغوط سعودية للإطاحة به

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

أكد مصدر أمني تعرض محافظ شبوة عوض بن الوزير العولقي لمحاولة اغتيال أثناء عودته من زيارة مديرية نصاب بمحافظة شبوة.

وأشار المصدر، إلى نجاة المحافظ من المحاولة التي نفذها ما أسماهم (عناصر إرهابية مجهولة ) بزرع عبوة ناسفة في شارع 60 بمدخل مدينة عتق الغربي.

وأضاف، أن العبوة تم زرعها بين خطي الطريق “شارعي الخدمات والسريع بالمدينة” وهو الشارع الذي سلكه موكب محافظ المحافظة اثناء عودته من مديرية نصاب عقب زيارة تفقدية لها .

واوضح المصدر أنه بعد معاينة مسرح الجريمة تبين ان هذه العبوة أُلقيت على عجل في جزيرة التشجير بين الخطين واثناء رميها كانت عدسات التفجير من اتجاه الارض مما حال دون انفجارها اثناء مرور موكب المحافظ.

وكانت عديد وسائل إعلامية أشارت مؤخراً، أن رئيس المجلس الرئاسي/ رشاد العليمي يواجه ضغوطا سعودية لتغيير محافظ شبوة المحسوب على الإمارات، عوض ابن الوزير العولقي، بآخر موالي للرياض.

وألمحت المصادر الإعلامية، إلى ان السعودية غير راضية عن أداء المحافظ، بعد فشله في إدارة شؤون المحافظة، والانفلات الأمني وتنفيذه لأجندات إماراتية،  تتعارض مع توجه السعودية في المحافظة النفطية.

الجديد بالذكر ان محافظ شبوة، عاد قبل أيام قليلة من السعودية، بعد تداول أنباء عن احتجازه هناك بسبب تضارب مصالح السعودية والإمارات فيما يتصل بالسيطرة على المحافظة الغنية بثرواتها النفطية والغازية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com