منبر كل الاحرار

الداعري يقدم تحليلاً يدعو للسخرية عن سبب عدم استهداف صنعاء للسفينة والاكتفاء بالقصف جوارها

الجنوب اليوم | خاص

 

قدم الصحفي الجنوبي ماجد الداعري تحليلاً يدعو للسخرية بشأن استهداف أنصار الله الحوثيين لميناء الضبة النفطي في حضرموت.
وقال الداعري في تغريدة على حسابه بتويتر، إن استهداف مينائي النشيمة والضبة النفطيين بشبوة وحضرموت كان بعيداً عن الأهداف والأضرار، وأن ذلك دليل لعدم وجود نية حقيقية لتنفيذ هجوم على السفينة أو الميناء.
السخرية في تغريدة الداعري حسب معلقين من الناشطين، هي في تبريراته لسبب اختيار صنعاء القصف جوار السفينة فقط وعدم استهداف السفينة ذاتها، حيث زعم أن الهجوم كان بمثابة إسقاط واجب لتهديدات انصار الله الحوثيين ومحاولة استرضاء لجناح الصقور المتشددين في الحركة ولعدم وجود نوايا هجومية حقيقية لدى قيادتهم بالوقت الحالي وذلك تماشياً مع مصلحة التحالفات الدولية الروسية الجديدة، في إشارة لمحاولة تصوير السعودية أنها تتقارب مع روسيا.
وكان المتحدث باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع قد أعلن في بيان مقتضب تفاصيل العملية بأنها أتت للتحذير فقط بعد أن وجهت رسائل خطية لوزارة النقل اليونانية المالكة للسفينة وللسفينة ذاتها أيضاً، وقال سريع إن الهجوم التحذيري حرصت فيه صنعاء على عدم الإضرار بالمنشآت الوطنية اليمنية والحفاظ أيضاً على سلامة السفينة وطاقمها.
وكانت السفينة التي تسببت بقيام صنعاء تنفيذها هجوماً تحذيرياً قد اضطرت لمغادرة المياه اليمنية عقب الهجوم بدون أن تواصل مسيرها نحو الميناء لتحميل الشحنة التي كان يفترض تحميلها والبالغة 2 مليون برميل من نفط حضرموت.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com